عادي

«التحالف» يدمر 5 مسيّـرات أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين
1

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت أول أمس الخميس من اعتراض وتدمير 5 طائرات بدون طيار (مسيرات مفخخة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية.

وأوضح العميد المالكي أن استمرار محاولات الميليشيات الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية.

وبين العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أحبطت جميع المحاولات الإرهابية من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، كما أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الهجمات الوحشية، وتطبق الإجراءات العملياتية لتحييد وتدمير استخدام القدرات النوعية، ومنها الطائرات بدون طيار المفخخة، مؤكداً أنه ستتم محاسبة القيادات والعناصر الإرهابية المسؤولة عن هذه المحاولات الهمجية والإرهابية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية. (وام)

وفي السياق نفسه، أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان، أمس الجمعة، أن المنظمة تساند وتؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، لوقف الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية، بإطلاق الطائرات من دون طيار (المفخخة) لاستهداف الأبرياء من المدنيين والأعيان المدنية في السعودية.

ودان العثيمين التصعيد الأخير من ميليشيات الحوثي الإرهابية، بإطلاق خمس طائرات من دون طيار (مفخخة) باتجاه المملكة، تمكنت قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.

وأيد العثيمين ما جاء في بيان التحالف الذي أكد فيه أنه «ستتم محاسبة القيادات والعناصر الإرهابية المسؤولة عن هذه المحاولات الهمجية والإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"