عادي

«تنمية المجتمع» في دبي تتعرف إلى تطلعات أصحاب الهمم وأسرهم

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هيئة تنمية المجتمع

دبي:«الخليج»
 نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، ورشة عصف ذهني لأصحاب الهمم وأسرهم، لمناقشة تطلعاتهم وأفكارهم ومقترحاتهم التطويرية للتنمية الشاملة الدامجة والممكنة لهذه الفئة للخمسين عاماً المقبلة.
وبحث المشاركون عدداً من الموضوعات التي تتطلب حلولاً مستدامة تلبي تطلعات الدمج الكامل، على رأسها برامج تعليم وتأهيل وتوظيف أصحاب الهمم، مع الوقوف على الإنجازات التي تحققت في هذا المجال والمعطيات الحالية التي تجعل دبي من أكثر المدن ملاءمة لأصحاب الهمم.
وأكد حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في الهيئة، أن «القيادة تحرص على أن يكون مجتمعنا دامجاً وصديقاً بشكل كامل لأصحاب الهمم، وقد قطعنا في هذا المجال شوطاً كبيرا في زمن قياسي، ولكن يبقى دوماً سعينا نحو الأفضل محركنا الأساسي ومن المؤكد أن ترجمة تطلعات أصحاب الهمم واستنباط أفكار تنموية منها يسهم بشكل كبير في أن تكون مشاريعنا وخططنا المستقبلية دامجة لهم».
 فيما قالت نورة عبد الله، من ذوي الإعاقة البصري البصرية: «كانت مشاركتي فرصة، قدمنا فيها بعض الأفكار والمقترحات لتطوير الخدمات والتسهيلات لأصحاب الهمم في جميع مجالات الحياة.
وقال خلفان المطيوعي، والد أحد أصحاب الهمم: «أشكر الهيئة على فتح المجال لمشاركتنا، في المساهمة لوضع متطلبات الخمسين عاما المقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"