عادي

تعريف الدبلوماسيين والملحقين العسكريين بـ «آيدكس» و«نافدكس»

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1

أبوظبي:«الخليج»

عقدت اللجنة العليا المنظمة لمعرضي «آيدكس 2021» والدفاع البحري «نافدكس 2021»، ومؤتمر الدفاع الدولي، التي تقام تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من 21 ولغاية 25 فبراير المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، اجتماعاً، مع ممثلي البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين لدى الدولة، للتعريف بجدول أعمال الدورة المقبلة للمعرضين، والمؤتمر الذي سيقام بتاريخ 20 فبراير في مركز أدنوك للأعمال.
ينظم المعرضان والمؤتمر شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، لاستعراض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الدولة، وعقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات المشاركة وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات.
وشهد الاجتماع الذي نظم يومي 17 و18 نوفمبر، في المركز، حضوراً دبلوماسياً واسعاً يعكس المكانة الدولية المرموقة التي تتمتع بها الإمارات، بفضل رؤى قيادتها الرشيدة الثاقبة، ودورها المحوري في تعزيز مسيرة السلام والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. وأضاء المتحدثون خلال الاجتماع على استعدادات الإمارات لاستضافة الدورة القادمة. 
وقال اللواء الركن الطيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة: «ستنطلق الدورة الخامسة عشرة من «آيدكس» و«نافدكس»2021، ومؤتمر الدفاع الدولي، لتبرهن على جاهزية دولة الإمارات وإمارة أبوظبي لتنظيم واستضافة هذه الفعاليات الدولية الرائدة».
وأضاف: «ستتيح لنا الدورة المقبلة، فرصة فريدة للاطلاع على أحدث التطورات في قطاع الدفاع العالمي. وسيأتي قادة الصناعات الدفاعية من جميع أنحاء العالم، للبحث في التحديات الحالية التي تواجه القطاع، والاستراتيجيات الأمنية والدفاعية المطلوبة للمساهمة في تحقيق السلام العالمي».
فيما قال اللواء الركن الطيار إسحاق البلوشي، وكيل وزارة الدفاع المساعد، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة: «حرصت اللجنة، بالتعاون مع كوكبة من المؤسسات الوطنية المختلفة على وضع إجراءات صارمة، وفق أعلى الاشتراطات العالمية والمحلية لضمان سلامة جميع المشاركين والزوار؛ حيث تقدم الإمارات، نموذجاً يحتذى في إدارتها لجائحة «كوفيد- 19».
وقال حميد الظاهري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها: «نتطلع هذا العام إلى الترحيب بأبرز الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية من 60 دولة».
وقال العقيد البحري راشد المحيسني، ممثل عن اللجنة المنظمة لمعرض نافدكس: «يعد نافدكس من المعارض الدفاعية البحرية الرائدة في العالم، التي تستقطب مشاركة القوات البحرية وأبرز الشركات المختصة بهذا القطاع من جميع أنحاء العالم. وسيعقد نافدكس 2021 في مرسى أدنيك».
وقال الدكتور يحيى المرزوقي، نائب رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر: «يتسم قطاع الدفاع العالمي بالمرونة والتعقيد، ونتطلع إلى جمع قادة هذه الصناعة معاً، واستضافة مجموعة واسعة من الحكومات والشركات والأكاديميين من جميع أنحاء العالم لحضور المؤتمر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"