عادي

«اقتصادية أبوظبي» توفر خاصية «تحقق» للاستعلام عن الرخص التجارية

20:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دائرة التنمية الإقتصادية

 

 


أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي عن توفير خاصية «تحقق» عبر الموقع الالكتروني الخاص بمركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة www.adbc.gov.ae والتي تتيح لكافة المتعاملين من شركات ومؤسسات والجمهور «المستهلكين» امكانية الاستعلام عن الرخص الاقتصادية المسجلة في إمارة أبوظبي.
وتأتي هذه الخاصية في إطار حماية المتعاملين والمستهلكين وحفظ حقوقهم بتزويدهم بالمعلومات الأساسية بشأن المنشآت الاقتصادية للتأكد من حصولها على الترخيص الرسمي من الدائرة، قبل الشروع في إجراء أية معاملات أو تعاقدات البيع أو الشراء أو غيرها وذلك عبر تمكين المستهلكين من ادخال الرقم التسلسلي لنشاط المتاجرة الالكترونية أو رقم الترخيص للمنشآت التجارية والمرخصة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية لامارة ابوظبي للتحقق من حالة الترخيص والانشطة الخاصة بها.
وقال راشد البلوشي، وكيل الدائرة «نعمل بشكل مستمر على استحداث خدمات وتوفير المعلومات لحماية المستهلك، حيث وضعنا الخطط والاستراتيجيات، التي تركز على مشاريع وبرامج ومبادرات أساسية للتنمية الاقتصادية تعزز الثقة بين المستهلكين ومجتمع الأعمال في الإمارة».
وأضاف أن حماية المستهلك وحفظ حقوقه أحد الأهداف الاستراتيجية التي تعمل الدائرة على تحقيقها، لذلك نحرص على تكثيف التوعية وتزويد المستهلكين والمتعاملين بالمعلومات والبيانات من مصدرها الموثوق بما يسهم في حمايتهم من التعامل مع اشخاص أو جهات أو منشآت غير مرخصة. (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"