عادي

«الصحة» تشجّع النساء على ممارسة النشاط البدني

13:43 مساء
قراءة دقيقتين
الصحة

دبي:«الخليج»
أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الحملة الإعلامية التثقيفية «معاً نحرّك مجتمعنا» لتشجيع النساء من كل الأعمار، على ممارسة النشاط البدني وتزويدهن بالمعلومات والمهارات التي تمكنهن من اتخاذ خطوات جدية وجذرية وتبني أنماط الحياة الصحية النشطة، للوقاية من الأمراض وتحفيز طاقاتهن الإيجابية وتعزيز الصحة النفسية.
 وتأتي الحملة التي بدأت في ديسمبر، وتمتد إلى فبراير 2021، تماشياً مع مبادرة التصميم المجتمعي لجودة الحياة التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات، وتنسجم مع مبادرة «الإطار الاستراتيجي للسعادة وجودة الحياة» التي أعلنتها الوزارة في شهر الابتكار عام 2019.
وتتضمن مكونات الحملة أفلاماً مرئية ونشرات توعوية مختلفة وحوارات تثقيفية مباشرة ومتابعات مع عدد من مؤثري مواقع التواصل، وتنظيم مسابقات وتحديات، فضلاً عن إعلانات في الطرق الخارجية لإمارة الشارقة والقرية العالمية وسيتي ووك في دبي، وفي مراكز التسوق: دبي مول، مردف سيتي سنتر، العربي سنتر، عجمان سيتي سنتر، الفجيرة سيتي سنتر، بوابة الشرق مول في أبوظبي. كما تتضمن إعلانات على سيارات متنقلة في عجمان ورأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة لمدة أسبوعين.
وسعياً من الوزارة لتوظيف جميع المنصات والوسائل الإعلامية، نسّقت مع برامج إذاعية وتلفزيونية أخرى، تتمتع بشعبية اسعة، لمتابعة الحملة لمدة شهر، بالترويج لرسائلها، واستضافات وحوارات وفواصل إعلانية. كما وسعت الوزارة مظلة الترويج للحملة عبر الشركاء، للاستفادة من قائمة بيانات متعامليهم وتطوير أفضل الطرق في صناعة المحتوى الإعلامي المناسب لكل فئة حسب اهتماماتها، وصياغة رسائل اتصالية تعزز روح المشاركة، وكذلك التنسيق مع علامات تجارية عالمية ونواد نسائية ومراكز تجميل ومنافذ بيع الأغذية وغيرها.
تعزيز صحة المجتمع
وأكد الدكتور حسين الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية أن الحملة تستهدف تشجيع النساء في الدولة عامة، والمواطنات خاصة، على ممارسة النشاط البدني يومياً. وتندرج في إطار الحملات الإعلامية التوعوية والبرامج التثقيفية التي تنظمها الوزارة بهدف رفع مستوى الوعي الصحي بأهمية النشاط البدني، وتبني أنماط صحية سليمة.
وأشار إلى مخرجات المبادرة الوطنية لتعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية التي تسهم في بناء قدرات المجتمع لتبني أنماط حياة صحية وإكسابهم المهارات اللازمة، وخلق بيئة داعمة للصحة تسهم في الحد من انتشار الأمراض غير السارية بممارسة النشاط البدني وتناول الغذاء الصحي.
تبني أنماط حياة صحية
فيما أوضحت الدكتورة فضيلة شريف، مديرة إدارة التثقيف والتعزيز الصحي أن برنامج «معاً نحرك مجتمعنا» أنه تم استخلاص أهداف الحملة الإعلامية بناء على نتائج مجموعة من الحلقات النقاشية مع النساء من مختلف الشرائح. وتتطرق إلى تعريف النساء بطرق عملية وسهلة لإدراج النشاط البدني ضمن النشاط اليومي، للوصول إلى المستويات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وهي 150 دقيقة في الأسبوع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"