عادي

«122» ضمن أفضل 100 فيلم في العالم خلال 2020

22:18 مساء
قراءة 3 دقائق
1

القاهرة: «الخليج»
** أبدى النجم طارق لطفي سعادته البالغة بسبب اختيار فيلمه الأخير «122»، ضمن أفضل 100 فيلم في العالم لسنة 2020، والمعتمد على بيانات موقعي «IMBD، Metascore» الشهيرين نتيجة تصويت الجمهور لأفضل 100 فيلم.
وقال طارق: «الحمد لله ربنا أكرمنا وكلّل جهودنا بهذا النجاح الكبير، بأن يكون «122» ضمن أفضل فيلم على مستوى العالم خلال 2020، فهو شرف لي ولكل العاملين في الفيلم، بل وللصناعة المصرية، خاصة أن التصويت على مستوى العالم ومن جهات محايدة غير عربية».
موقع Stacker العالمي ذكر أن فيلم «122» يعد أول فيلم مصري يعرض بهذه التقنية، وتدور أحداثه في إطار تشويقي حول قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية، وفتاة من الصم والبكم، تقودهما ظروف الحياة إلى عالم من العمليات المشبوهة، لكنهما يتعرضان لحادث أليم ويُنقلان إلى المستشفى، ليواجها أسوأ كابوس في حياتهما، ويُقضّيان أوقاتاً مفزعة في هذا المستشفى. وشارك طارق لطفي في بطولته أمام أحمد داوود، وأمينة خليل، ومحمود حجازي، وأحمد الفيشاوي، ومحمد محمود، تأليف صلاح الجهيني، وإخراج العراقي ياسر الياسري.
** حدد المخرج عمرو عرفة 38 يوماً لتصوير فيلمه الجديد «أهل الكهف»، انتهت منها 7 أيام في العام المنقضي 2020، ويستكمل التصوير خلال يناير الجاري، على أن يبدأ المونتاج وبقية العمليات الفنية مطلع فبراير المقبل، ليكون الفيلم جاهزاً لموسم عيد الفطر المقبل.
الفيلم يتقاسم بطولته الفنانان خالد النبوي ومحمد ممدوح، حيث سيقدمان دوري صديقين مقربين يواجهان العديد من المشاكل والصعوبات، وتتوالى الأحداث بينهما خاصة أن الفيلم أحداثه تدور في إطار أكشن.
وتشارك في بطولة الفيلم غادة عادل، ومحمود حميدة، ومصطفى فهمي، ومحمد فراج، وعمرو عبد الجليل، وأحمد فؤاد سليم، وريم مصطفى، وصبري فواز، والفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، وماجد المصري، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر.
** عاد النجم أحمد رزق لاستئناف تصوير مشاهده في مسلسل «في يوم وليلة» بعد غياب 21 يوماً، توقف خلالها التصوير بسبب إصابته بشرخ في الركبة، تعرض له رزق أثناء تصوير عدة مشاهد من المسلسل في دار القضاء العالي، مع المخرجة شيرين عادل، ويتبقى ما يقرب من 4 أسابيع وينتهي فريق العمل من التصوير كاملاً.
** أكدت النجمة هنا الزاهد أن عام 2021 يحمل لها الكثير من الإنجازات والنجاحات، وأنه سيكون عاماً فارقاً في مسيرتها الفنية وسيكون تأكيداً لموهبتها، حيث تعاقدت على بطولة 3 أعمال جديدة تقدمها خلال العام الجديد.
والأعمال الثلاثة هي فيلم تتقاسم بطولته مع زوجها أحمد فهمي، ومسلسلان تقوم فيهما بالبطولة، حيث تعاقدت بشكل رسمي على أن تتقاسم بطولة مسلسل «النمر» مع محمد إمام، المقرر عرضه في رمضان المقبل، تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.
المسلسل الثاني «حلوة الدنيا سكر»، الذي يعتمد على 9 حكايات منفصلة متصلة، كل حكاية من 5 حلقات، وتعتمد كل حكاية على مشاركة بطل مختلف ومجموعة مختلفة من الفنانين مع الزاهد في كل الحكايات، وتقدم في كل حكاية شخصية مختلفة.
** قائمة جزاءات، حددها المخرج والمؤلف محمد سامي، ليجد بها حلاً للتعامل مع فريق العمل الذي يعمل معه في مسلسله الجديد «نسل الأغراب»، الذي يبدأ تصويره خلال الأيام المقبلة، للمشاركة به في موسم الدراما خلال شهر رمضان المقبل، للتغلب على المشاكل والخلافات التي تقع غالباً أثناء التصوير من الفنانين والفنيين، من تأخير عن موعد التصوير، أو تعديل بعض جمل الحوار وطلب مشاهد زائدة، أو الوقوع في بعض الأخطاء، وتقصير الجمل والاستفسارات والتأخير وعدم الحفظ، والاتصالات في غير مواعيد العمل ويوم الإجازة، كما دون أمام كل خطأ عقوبة مالية، وضعها في قائمة من الجزاءات يدفع ثمنها من يقع في الخطأ، وقام بوضع هذه القائمة خلف الكرسي الذي يجلس عليه أثناء إخراج العمل، لتضم القائمة الأسعار كالتالي: تعديل الجملة 100 جنيه، مشهد زيادة 2500 جنيه، كل 20 دقيقة تأخير 100 جنيه، عدم الحفظ 500 جنيه؛ أي اتصال في غير مواعيد العمل أو في أيام الإجازات 500 جنيه، مع حذف مشهد من المتصل.
** أكد المخرج أحمد سمير فرج، أنه تتبقى له 9 أيام فقط، وينتهي من تصوير المشاهد الأخيرة في مسلسله الجديد «الدايرة»، سيتم تصويرها ما بين منطقة المعادي ومدينة الإنتاج الإعلامي، ليبدأ بعدها في عمليات المونتاج والمكساج قبل تسليمه للشركة المنتجة، تمهيداً لعرضه خلال الموسم الشتوي الحالي.
صناع المسلسل استقروا على «الدايرة» ليكون الاسم النهائي للعمل بعد المفاضلة بينه وبين الاسم السابق «واقع افتراضي»، وهو مسلسل ينتمي لنوعية أعمال ال45 حلقة، من تأليف محمد عبد المعطي، وبطولة أحمد صلاح حسني، وإيمان العاصي، وإيناس كامل، مي القاضي، ومحمد علاء، وإسلام جمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"