عادي

«الهوية» تدعو المتعاملين لتتبع الطلبات عبر التطبيق الذكي

16:25 مساء
قراءة دقيقتين
الهوية

أبوظبي: محمد علاء
دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، المتعاملين إلى ضرورة استخدام التطبيق الذكي للتمكن من متابعة الطلبات والتعرف على الإجراء المطلوب، تفادياً لتأخر إنجاز المعاملة أو الوقوع في غرامات، مشيرة إلى خطوات متابعة الطلبات وهي الدخول باسم الحساب المسجل لدى الهيئة والرقم السري والدخول للصفحة الرئيسية لصاحب الحساب ومن ثم الضغط على الشاشة لأعلى ثم اختيار خدماتي وتتبع الطلبات والضغط على علامة السهم واختيار الطلب المراد التحقق منه من قائمة العرض الرئيسية وستظهر حالة الطلب لآخر مرحلة.
وأتاحت الهيئة تطبيقاً إلكترونياً ذكياً موحداً عبر الهواتف الذكية ICA UAE، يخدم كل فئات المجتمع بلمسة زر من مواطنين، مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، مقيمين، زائري الدولة، ومقيمي دول مجلس التعاون، مشيرة إلى أن التطبيق يقدم حزمة من خدمات الجنسية والإقامة والهوية، التي توفر البيئة المناسبة للمستخدم لتقديم الطلبات من خلال تطبيق الهاتف الذكي الخاص بخدمات الجنسية والإقامة والهوية بواسطة استخدام نوع الحساب دون الحاجة لزيارة مراكز خدمة المتعاملين لإكمال تقديم الطلبات، والاكتفاء فقط بتثبيت التطبيق.
ويوفر التطبيق خدمات الهيئة الشاملة التي تشمل إصدار، تجديد أو استبدال الهوية الاماراتية للمستخدم وأفراد العائلة، واستخدام الطلب الموحد لإصدار أو تجديد الإقامة والهوية معاً بنموذج خدمة واحدة وبخطوات سهلة وبسيطة لجميع أفراد العائلة، وتجديد جوازات السفر الخاصة بمواطني الدولة وأفراد عائلاتهم، وإجراء معاملات خلاصة القيد لمواطني الدولة مثل إصدار خلاصة القيد الجديدة بالإضافة إلى معاملات الزواج وإضافة المواليد ومعاملات أخرى، كما يتيح التطبيق لمواطني ومقيمي الدولة تقديم طلبات تأشيرة الزيارة والإقامة لمكفوليهم، كما يمكن تمديد التأشيرة عند الوصول لحملة الجنسيات الخاصة، كما يمكن للأفراد دفع غرامات التأشيرة أو الإقامة بخطوات بسيطة وسهلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"