عادي

نتنياهو يوافق على إرسال وفد للتفاوض بشأن الرهائن.. وبايدن يرحب

21:16 مساء
قراءة دقيقتين
1
نتنياهو وبايدن

«الخليج» - وكالات 
وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على إرسال وفد للتفاوض في شأن الإفراج عن الرهائن المحتجزين بغزة، في قرار لاقى ترحيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجاء ذلك غداة إعلان حركة حماس «تبادل أفكار» مع الوسطاء بهدف إنهاء الحرب.

وقال مكتب نتنياهو في بيان، إنّ «رئيس الوزراء أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، قراره إرسال وفد لمواصلة التفاوض بهدف الإفراج عن الرهائن»، من دون أن يحدد المكان الذي ستتم فيه هذه المفاوضات.

وجاء في البيان أن نتنياهو «ذكّر بأن إسرائيل كانت مصممة قبل كل شيء على إنهاء الحرب فقط في حال تحقيق كل أهدافها».

ومن جانبه قال البيت الابيض في بيان، إنّ «الرئيس بايدن ورئيس الوزراء ناقشا الجهود القائمة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لوقف إطلاق النار وكذلك للإفراج عن الرهائن»، مضيفاً أنّ الجانبين «بحثا الردّ الأخير لحماس» و«قد رحّب الرئيس بقرار رئيس الوزراء السماح لمفاوضيه بإجراء محادثات مع الوسطاء الأمريكيين والقطريين والمصريين بهدف إنجاز الاتفاق».

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية، أن رئيس الموساد دافيد بارنيع هو من سيقود وفد محادثات الرهائن.

وصرّح مصدر مسؤول في حركة حماس، الأربعاء: «تبادلنا بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف الحرب على شعبنا الفلسطيني».

وليل الأربعاء، قالت حماس في بيان إنّ رئيس مكتبها السياسي «إسماعيل هنية أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مع الإخوة الوسطاء في قطر ومصر حول الأفكار التي تتداولها الحركة معهم، بهدف التوصل إلى اتفاق يضع حداً للعدوان الغاشم الذي يتعرض له شعبنا الأبيّ في قطاع غزة».

وجاء في بيان إسرائيلي، أن «الوسطاء في شأن صفقة الرهائن نقلوا إلى فريق التفاوض ملاحظات حماس بشأن الخطوط العريضة لصفقة الرهائن، وتجري إسرائيل تقييماً للملاحظات وستنقل ردها إلى الوسطاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p5c3t229

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"