عادي

«أقدر» يطلق «مغامرات أقدر» لزراعة 50 ألف شجرة قرم

13:27 مساء
قراءة دقيقتين
مغامرات أقدر

أبوظبي: «الخليج» 
قال الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية في تغريدة عبر حسابه على «توتير» «نحب وطننا، نحب أرضه وسماءه، وماءه. والشجرة حياة، جذور راسخة في الوطن، شامخة في سمائه، مروية من مائه»، تزامناً مع إطلاق برنامج خليفة للتمكين «أقدر» مبادرة «مغامرات أقدر» الهادفة لزرع 50 ألف شجرة قرم، في مختلف أنحاء الدولة في عام الخمسين.
وأطلق البرنامج المبادرة، بالشراكة مع هيئة البيئة بأبوظبي، وشركة جزيرة الجبيل للاستثمار، برعاية مصرف أبوظبي الإسلامي، للمحافظة على الحياة الفطرية في الـ 50 عاماً القادمة، في إطار جهود الدولة لتقليل تداعيات التغير المناخي وتصميم مستقبل مستدام للأجيال الحالية والقادمة.
وتهدف المبادرة إلى المساهمة الإيجابية في تحسين البيئة المناخية في دولة الإمارات للخمسين سنة القادمة، وتطوير مهارات الأفراد وتعزيز العمل الجماعي وترسيخ الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وشجرة القرم، لأنها من أهم الأشجار في المنظومة البيئية بدولة الإمارات، فضلاً عن أهميتها في تنقية الهواء من الملوثات ومساهمتها في مكافحة ظاهرة التغير المناخي وحماية الشواطئ من انجراف التربة.
وإلى جانب زراعة أشجار القرم، تشمل المبادرة حزمة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية، التي تتضمن جولة حول محمية جزيرة الجبيل للتعرّف إلى النظام البيئي لأشجار القرم، ومحاضرات متنوعة في التوعية المجتمعية وجولات على متن قوارب الكاياك للتجول بين أشجار المحمية.
وتعليقاً على المبادرة، أكّد المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي للبرنامج ضرورة تنظيم مثل هذه المبادرات الرامية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية توحيد الجهود المحلية والوطنية لحماية البيئة وبناء كوادر معطاءة وقادرة على مواجهة مختلف التحديات الحالية والمستقبلية. وأطلقت هذه المبادرة لتعزيز المساعي الرامية للارتقاء بمستوى وعي الأفراد بأهمية العمل الجماعي والمسؤولية والالتزام لبناء الأفضل لهذا الوطن وجميع أفراده.
فيما قال حمد راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة جزيرة الجبيل للاستثمار: «تأتي مشاركتنا في هذه المبادرة المتميزة، من منطلق الحرص على المساهمة بفعالية في تنفيذ توجيهات حكومة أبوظبي الرامية إلى حماية البيئة والحد من تأثيرات التغير المناخي.
وأكد أحمد الهاشمي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري بهيئة البيئة أبوظبي، أهمية أشجار القرم لأنها من النظام الطبيعي لإمارة أبوظبي، وتوفر موائل طبيعية ثرية ومصادر تغذية وتكاثر آمنة لكثير من أنواع الأسماك والكائنات البحرية وملاذاً آمناً لتعشيش الطيور البحرية.
وقالت مريم طالب، رئيسة مجلس إدارة الاستدامة في مصرف أبوظبي الإسلامي: يفخر المصرف برعايته هذه المبادرة السامية التي تجسد قيم العطاء وعمل الخير التي تشكل ركائز الهوية الإماراتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"