عادي
في دورته الرابعة بمشاركة 104 طلاب وطالبات

تواصل فعاليات برنامج «تمكين قادة المستقبل» في «ساندهيرست»

21:24 مساء
قراءة دقيقتين

تتواصل فعاليات الدورة الرابعة من مبادرة «تمكين قادة المستقبل»، التي ينظمها «برنامج خليفة للتمكين» «أقدر»، في الأكاديمية العسكرية البريطانية الملكية «ساند هيرست»، بمشاركة 104 من الذكور والإناث بينهم 10 طلبة من المملكة المتحدة.

ويعكف المشاركون في المبادرة، التي تقام تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على تنفيذ فعالياتها، عبر برنامج متخصص في التدريبات والمحاضرات والنشاطات الميدانية التي تصبّ جميعها في تحقيق أهداف هذه المبادرة للإسهام في إعداد جيل متميز قادر على تحمل المسؤوليات القيادية، ليقوم بدوره في صناعة الغد المشرق، وتعزيز مسيرة الإمارات التنموية.

ويتلقى المشاركون يومياً حصصاً نظرية في العلوم الصحية ومهارات تنمية القيادة، مع زيارات ميدانية، وتدريبات عسكرية تعزز الجانب البدني، وترفع مهاراتهم الجسدية. كما يطلعون على أفضل الممارسات في الأكاديمية العريقة، ولقاءات مع المسؤولين هناك.

كما يتضمن برنامج الدورة موضوعات وحصصاً نظرية في التطوير الذاتي والعمل الجماعي، ومهارات التفكير الابتكاري، ودروساً في القيم والمعايير والمفاهيم العسكرية، ودراسات لحالات عن القيادة العسكرية وتحديات مستقبلية، وفق البرنامج التدريبي الذي تعتمده «ساندهيرست».

وراعت الدورة أعمار المشاركين، حيث وزّعوا على مجموعات، بحسب الفئة العمرية.

وأكد المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي لـ «أقدر» أن المشاركين يتمتعون بروح معنوية عالية، ومقبلون بهمة على تنفيذ متطلبات الدورة، مع الانضباط التام، ما أدّى إلى ثناء مسؤولي «ساندهيرست».

وقال إن المبادرة صمّمت لتعطي الفرصة للشباب الإماراتي، لتعزيز المهارات القيادية في أرقى الأكاديميات العالمية، والاحتكاك مع نظرائهم من الشباب العالمي، لمزيد من اكتساب الخبرات وتعزيز القيم والسلوكات الإيجابية.

وأعرب الدبل عن ثقته بأن تستمر حماسة المشاركين لتتحقق أهداف المبادرة وتعود بالنفع عليهم وعلى الوطن الغالي. مؤكداً حرص المشرفين على تقديم كل أشكال الدعم والمساندة لأبنائنا المشاركين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"