عادي

رباعية لجودلفين في الحفل الثاني بمضمار ميدان

16:36 مساء
قراءة 3 دقائق
مضمار ميدان

دبي: أحمد عزت
حققت خيول جودلفين 4 انتصارات في الحفل الثاني من كرنفال كأس دبي العالمي 2021، في مضمار ميدان، لكن أهمها كان الفوز الساحق الذي حققته المهرة «سوفت ويسبر» ببطولة الألف جينيز الإماراتي في الشوط الخامس، بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، وقيادة الفارس الشهير فرانكي ديتوري.
وعززت «سوفت ويسبر» الأداء المبشر الذي قدمته قبل 3 أسابيع في أول مشاركة لها على الرمل، حيث حققت ابنة «دباوي» فوزاً سهلاً في سباق تحضيري للسباق الكلاسيكي لمسافة سبعة فيرلونج يوم 7 يناير/ كانون الثاني.
وفي سباق الألف جينيز الممتد لمسافة 1600 متر، ركضت «سوفت ويسبر» بوتيرة ممتازة، وتصدرت في البداية قبل أن تستقر في المركز الثاني، ثم أسرعت لشغل الصدارة في آخر ثلاثة فيرلونج، وحسمت السباق في بضع خطوات حيث ركضت وبسرعة فائقة إلى الصدارة بفارق كبير عن منافساتها، وواصلت مهرة الثلاث سنوات تعزيز أفضليتها في المسار المستقيم، بينما حاول فرانكي ديتوري بكل جدية تهدئتها لتنهي السباق بفارق 7 أطوال في زمن بلغ 1:38:67 دقيقة.
وكانت ثلاثية التألق التي جمعت بين جودلفين وسعيد بن سرور وفرانكي ديتوري، أثمرت عن بطولة أخرى، وهي تلك التي اختتم بها حفل الكرنفال الثاني، حيث شهد سباق الشوط السادس الذي امتد لمسافة 1600 متر «تكافؤ عشبي»، عودة مثيرة للجواد «بدوانز ستوري» بعد غياب عن دبي؛ حيث اقتنص حصان الإسطبل الأزرق فوزاً رائعاً في زمن بلغ 1:37:56 دقيقة وبفارق أنف عن «دبي ميراج» لجودلفين، بإشراف سعيد بن سرور، وقيادة هيكتور كروتش.
وقال سعيد بن سرور: «سوفت ويسبر» مهرة جيدة للغاية، وحققت الفوز بفارق سبعة أطوال، وكان ممكناً لها الفوز بفارق أكبر إن أرادت، لقد عادت من فوزها في السباق التحضيري بحالة طيبة للغاية، وستكون خياراتنا معها مفتوحة سواء بالذهاب إلى سباق أوكس الإمارات، أو داربي السعودية في المشاركة التالية.
وتابع بقوله: «سوفت ويسبر» مهرة رائعة وينتظرها المستقبل المشرق، وهذا الفوز هو الرابع لها على التوالي، ولدينا آمال كبيرة عليها، كما أن فرانكي قادها ببراعة خلال منافسات السباق وهو فارس كبير بلا شك».
وعن فوزه باللقب الـ12 في تاريخه ببطولة الألف جينيز الإماراتي، قال المدرب العالمي: «بلا شك أمر يدعو للفخر والسعادة، فتحقيق الانتصارات في البطولات الكلاسيكية ليس أمراً سهلاً، بالنظر إلى كونها تشهد مشاركة نخبة الخيول وأقواها، وعموماً نحن كفريق جودلفين نعمل ونجتهد ونتطلع لمزيد البطولات».
حصان جيد
أما عن فوز «بدوانز ستوري» بالشوط الأخير، فقال سعيد بن سرور: «هو حصان جيد وخاض سباقات عدة في الفترة الماضية ببريطانيا، والآن عاد إلى دبي، وجاءت عودته مظفرة بالانتصار، لقد ظل بعيداً عن السباقات منذ زمن طويل، ولكن قاده فرانكي بشكل جيد ومن الجميل أن نرى الجواد يستعيد نغمة الفوز».
وكان الحفل بدأ بفوز الجواد «آر بي فرنش دود» لباير لي للسباقات بثاني جولات تحدي آل مكتوم للخيول العربية «ج1» لمسافة 1900 متر «رملي»، بإشراف هلال العلوي، وقيادة الفارس باتريك كوسجريف، واستطاع الجواد البطل تحقيق فوزه محطماً الزمن القياسي للمسافة، في زمن بلغ 2:07:07 دقيقة، وبفارق 2.5 طول.
وفي السباق التحضيري لبطولة البستكية «حسب عمر ونتائج المشارك»، في الشوط الثاني لمسافة 1900 متر «رملي»، تألق المهر «الباتريوتا» بشعار مزرعة لابوم، في أولى مشاركاته بالدولة، ونجح الحصان ذو الـ3 سنوات في إضافة اللقب الرابع لسجلاته.
وتوج جواد جودلفين «يا حياتي» ببطولة زعبيل تيرف «تكافؤ» في ثالث الأشواط الذي امتد لمسافة 2000 متر «عشبي»، ليهدي المدرب شارلي أبلبي والفارس مايكل بارزالونا الفوز.
وشهد الشوط الرابع منافسة مثيرة في بطولة كيب فيردي المخصصة للمهرات والأفراس «ج2»، والتي امتدت لمسافة 1600 متر «عشبي»، وتوجت المهرة «الثقة» لجودلفين باللقب، بإشراف المدرب أبلبي وقيادة الفارس جيمس دويل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"