عادي

مجالس أبوظبي تطلق مسابقة للاحتفال بشهر الابتكار

21:25 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت مجالس أبوظبي، بالتعاون مع جمعية البيت متوحد، مسابقة مجالس أبوظبي للابتكار، التي ستمنح ثلاثة فائزين الدعم المادي لتنفيذ أفكارهم. تهدف المسابقة إلى دعم أفراد المجتمع لإيجاد حلول لقضايا المجتمع اليومية من خلال التفكير الإبداعي والابتكار باستخدام التكنولوجيا.
تهدف المسابقة، في دورتها الأولى، إلى دعم الاستراتيجية الوطنية لتعزيز الابتكار، من خلال نشر الوعي بأهمية الابتكار والإبداع في إيجاد الحلول للتحديات، فضلاً عن زيادة التضامن والمشاركة المجتمعية، وذلك تعزيزاً لدور المجالس التاريخي في تقوية الروابط المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. إضافة إلى ذلك، تسعى المسابقة إلى تشجيع أفراد المجتمع للابتكار ودفع حدود التفكير الإبداعي وحل المشكلات.
باب المشاركة في المسابقة مفتوح لكل أفراد المجتمع بين سن العاشرة، والحادية والعشرين، بعد انتهاء عملية التقديم، ستقوم لجنة من الخبراء بمراجعة جميع طلبات المنافسة، واختيار ثلاثة فائزين بناءً على المعايير المحددة من قبل لجنة التحكيم. وستدور المشاريع المشاركة حول محاور رئيسية تشمل استخدام التكنولوجيا لزيادة التلاحم الاجتماعي والابتكارات التي تخدم كبار المواطنين وأصحاب الهمم. سيتم منح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية من أجل تنفيذ وتطوير أفكارهم. 
وقال سيف علي القبيسي، رئيس مجلس إدارة جمعية البيت متوحد: تدفعنا رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» لتشجيع التفكير الإبداعي والابتكار ولذلك يسر جمعية البيت متوحد أن تدعم هذه المبادرة المجتمعية الهامة، فإننا نؤمن بأن دعم ورعاية الابتكار داخل المجتمع أمر ضروري من أجل بناء مجتمعٍ صحي والمساهمة في نمو وتنويع اقتصادنا.
وأعرب عن سعادته بالشراكة مع مجالس أبوظبي لإطلاق هذا البرنامج، معبراً عن أمله باكتشاف مواهب مجتمعنا الخفية التي تحتاج إلى دعم ورعاية، مشدداً على أهمية هذه المبادرة من أجل تحقيق الرؤية التنموية لمجتمع الإمارات.
 وأضاف القبيسي أن عام 2021 يصادف الذكرى الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبمناسبة شهر الابتكار، يجب علينا أن نتناول أهمية الابتكار والتضامن المجتمعي باعتباره حجر الزاوية في رؤيتنا للسنوات الخمسين القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"