عادي

ناصر الخليفي يشارك في حمل الشعلة الأولمبية في باريس

21:37 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر الخليفي يشارك في حمل الشعلة الأولمبية في باريس

شارك ناصر غانم الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، في مسار الشعلة الأولمبية قبل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 الجمعة.

وانطلق مسار الشعلة الأولمبية في 8 مايو الماضي من مدينة مرسيليا، وسيمر في أكثر من 400 مدينة وبلدة على امتداد فرنسا بمشاركة نخبة من الشخصيات البارزة في عالم الرياضة والثقافة، بمن فيهم أمير وأميرة موناكو وسائق الفورمولا 1 شارل لوكلير والممثلة الأمريكية هالي بيري.

وتقديراً لمساهمته في الرياضة الفرنسية ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية، حمل الخليفي الشعلة الأولمبية في فينيو سور سين في ضواحي العاصمة باريس وسار بها لمسافة 500 م قبل تسليمها إلى ماري رولاند بيرو، الرئيسة السابقة لنادي إيبيناي للجودو والبالغة من العمر 84 عاماً.

وجرى استقبال الخليفي اللاعب السابق في اتحاد لاعبي التنس المحترفين ATP ورئيس مجلس إدارة مجموعة beIN الإعلامية، وقطر للاستثمارات الرياضية وسط ترحيب حار من الجماهير، وقال في هذه المناسبة:«شرف عظيم أن أحمل الشعلة الأولمبية التي تمثل رمزاً للوحدة والصداقة والسلام. المشاركة في حمل الشعلة الأولمبية هو بمثابة شعور لا يوصف بصفتي قطرياً وعربياً ومسلماً في العاصمة الفرنسية باريس. ذاك إنجاز لكل العرب ولا يقتصر على دولة قطر وحمدا لله على هذا التكريم. لطالما راودني هذا الحلم منذ الطفولة وكلاعب تنس سابق وقد تحقّق اليوم من خلال حمل الشعلة الأولمبية وبإذن الله هناك أحلام أخرى ستحقق في المستقبل».

حمل الخليفي الشعلة على بعد 27 كلم جنوب ملعب حديقة الأمراء، موطن نادي باريس سان جيرمان. وسيستضيف هذا الملعب المميز 10 مباريات كرة قدم خلال الدورة، بما في ذلك أولى فعاليات أولمبياد باريس 2024 يوم الأربعاء.

وأضاف الخليفي:«يشارك من النادي في هذه النسخة 26 رياضياً ورياضية في 3 رياضات، هي كرة القدم وكرة اليد والجودو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/357cb5yk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"