عادي

«مدينة شخبوط الطبية» تجري 8,500 عملية جراحية خلال 2020

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي:«الخليج»
تشهد مدينة الشيخ شخبوط الطبية إحدى كبريات مستشفيات دولة الإمارات لتقديم خدمات الرعاية الصحية للحالات الحرجة والمعقدة، مرور عام كامل على إطلاق عملياتها في استقدام الموارد والخبرات وطرق العلاج والكفاءات العالمية إلى المنطقة لتزويد المجتمع بنظام رعاية صحية متطور يوفر الخبرات السريرية المتقدمة، والتجارب الفائقة للمرضى، وذلك ضمن مشروع مشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» و«مايو كلينك».
وتأسست مدينة الشيخ شخبوط الطبية في 9 يناير 2020 بهدف تسريع تطوير قطاع الرعاية الصحية في الدولة وتعزيز جودة الرعاية المقدمة للمرضى في البلاد وخارجها، تماشياً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، والتي تُعنى بتلبية الطلب المتزايد على توفير أفضل الخدمات الطبية والابتكار للحدّ من لجوء المرضى إلى السفر خارج البلاد سعياً للحصول على الرعاية الصحية المتقدمة.
وخلال عامها الأول سجلت المدينة ما يزيد عن 270 ألف زيارة لعياداتها الخارجية، وقدمت خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 17 ألف مريض داخلي، كما أجرت تدخلات عاجلة في قسم الطوارئ في المنشأة لما يزيد عن 94 ألف مريض.
كذلك شهدت المدينة الطبية إجراء أكثر من 8,500 عملية جراحية، بما في ذلك عمليات تُجرى للمرة الأولى على مستوى المنطقة مثل المنظار اللولبي للأمعاء الدقيقة، وتنظير القولون بمساعدة تقنية الذكاء الاصطناعي.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"