عادي

الإنتر يواجه يوفنتوس في نصف نهائي كأس إيطاليا

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين
1

يتجدّد اللقاء بين الغريمين يوفنتوس وإنتر ميلان في «ديربي إيطاليا» عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء على ملعب جوزيبي مياتسا في ذهاب نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية، في حين يتطلع حامل اللقب نابولي إلى قطع الخطوة ما قبل الأخيرة للاحتفاظ به عندما يحل على أتالانتا غداً الأربعاء.

وكان إنتر أقصى غريمه وجاره ميلان من الدور ربع النهائي بفوزه عليه بنتيجة 2-1 بهدف قاتل للدنماركي كريستيان إريكسن من ركلة حرة في الوقت بدل الضائع (90+7) في مباراة شهدت طرد نجم «روسونيري» السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

فيما كان عبور يوفنتوس أقل صخباً بعد تخطيه بسهولة عقبة سبال برباعية نظيفة بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فضل المدرب أندريا بيرلو إراحته، فيما جلس القائد جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي والكولومبي خوان كوادرادو على دكة البدلاء.

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة لفريق المدرب آندريا بيرلو الذي وصل إلى رأس الجهاز الفني للسيدة العجوز مطلع الموسم الحالي بعد أن سقط في أول مواجهة جمعته بإنتر بنتيجة 2-صفر في المرحلة 18 من الدوري في 17 يناير الفائت.

وكان هذا الفوز الأول لمدرب إنتر انطونيو كونتي الذي قاد يوفنتوس إلى ثلاثة القاب متتالية في الدوري أعوام 2012، 2013 و2014، على حساب فريقه السابق منذ وصوله إلى ميلانو في مايو 2019 بعد أن سقط في مباراتي الدوري الموسم الماضي.

وكان يوفنتوس حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب مسابقة الكأس (13 لقباً)، آخرها عام 2018، سقط في نهائي العام الماضي أمام نابولي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على الملعب الأولمبي في روما.

ويدخل الفريقان إلى المواجهة بعد تحقيق كل منهما فوزاً سهلاً نهاية الأسبوع في «سيري أ»، حيث اكتسح إنتر ضيفه بينيفينتو برباعية نظيفة فيما تفوق يوفنتوس على سمبدوريا بنتيجة 2-صفر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"