عادي
مشاركة العنصر البشري شرط لبناء الثقة

77 % من الموظفين واثقون بعمل الذكاء الاصطناعي

23:08 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أظهر تقرير جديد لشركة «سيلزفورس»، أن الموظفين في الوقت الحالي يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على القيام بنحو نصف مهام عملهم. وعلى الرغم من شعور الموظفين بالارتياح عند تعاون الذكاء الاصطناعي والعنصر البشري معاً، فإنهم بدؤوا يشعرون بثقة كبيرة تجاه قدرة الذكاء الاصطناعي، وبشكل مستقل على إتمام المهام الموفرة للوقت؛ مثل كتابة الرموز، وتقديم رؤى جديدة ناتجة عن تحليل البيانات، وصياغة المراسلات.

وأشار التقرير إلى أن الموظفين لا يقومون بإسناد جميع المهام إلى الذكاء الاصطناعي حتى اللحظة، موضحاً أنهم يفضلون في الوقت الحالي إشراف العنصر البشري على المهام؛ مثل الإعداد والتدريب والمحافظة على أمن البيانات.

ووفقاً للتقرير، يثق القادة بأن الذكاء الاصطناعي، سيقوم بإنجاز المزيد من أعمالهم أكثر مما يقوم به الموظفون. ويعتقد القادة أنه سيقوم بنحو 51% من عملهم، في حين يرى الموظفون العاديون أن الذكاء الاصطناعي سيقوم ب40% من أعمالهم.

كما يعتقد هؤلاء في الوقت الحالي، أن الذكاء الاصطناعي سيقوم بنحو 43% من مهام أعمالهم، ما يشير إلى تغير في نظرة الموظفين يتمثل في إسنادهم المهام إلى الذكاء الاصطناعي. 77% من الموظفين سوف يثقون في نهاية المطاف بقدرة الذكاء الاصطناعي على العمل بصورة مستقلة، وتشمل هذه النسبة: 10% من الموظفين الذين يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على العمل بصورة مستقلة في الوقت الحالي. 26% من الموظفين الذين سيثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على العمل بصورة مستقلة، خلال أقل من ثلاثة أعوام. 41% من الموظفين سيثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على العمل بصورة مستقلة خلال ثلاثة أعوام أو أكثر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bvu4hcm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"