عادي

بطولتا جبل علي للسرعة وستيكس تشعلان المنافسة

23:49 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: عصام هجو

برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم «الأب الروحي» لمضمار جبل علي، ينظم المضمار الأصفر اليوم الجمعة حفل سباقاته الثامن هذا الموسم الذي يحمل اسم «سباق أم سقيم»، وهو الحفل الأغلى في روزنامته الموسمية، حيث يبلغ مجموع قيمة جوائزه مليوناً و330 ألف درهم (1.33)، ويحتوي الحفل على شوطين رئيسين برعاية شادويل يستقطبان خيولاً قوية، الأول تحدي جبل علي للسرعة بالشوط الرابع، ويتبعه جبل علي ستيكس في الشوط السادس وتصنيفهما (ليستد)، وينطلق الحفل بسباق للخيول العربية الأصيلة وتليه 6 أشواط مخصصة للخيول المهجنة، وسط مشاركة تبلغ 95 خيلاً.

تشهد بطولة جبل علي سبرينت (ليستد) للسرعة الأدنى 1000 متر، منافسة شرسة في الشوط الرابع بين 8 خيول تتطلع للفوز بما مجموع جوائزه 500 ألف درهم برعاية شادويل، ويعود حامل اللقب «الكرامة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بإشراف مصبح المهيري للدفاع عنه أمام «راكز» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بإشراف بشالارد، وتأتي الخطورة من «ليدينغ سبيريت» بإشراف سيمار، و«شنغهاي سيتي» بإشراف بورسلي الذي سجل ثلاثة ألقاب منذ بداية الموسم وأثبت سرعته الكبيرة، ويختبر «هبوب» الرمل للمرة الأولى محلياً، فيما يشارك كل من «دارك سيلفر» و«الطارق» و«فنار» لمسافة 1000 متر للمرة الأولى في جبل علي.

وينطلق تحدي جبل علي ستيكس (ليستد) في سادس الأشواط لمسافة 1950 متراً، ويتولى رعايته شادويل فارم بجوائز 500 ألف درهم، بوجود خيول مميزة عديدة ، لكن «فيرناس» لأحمد المهيري الفائز في آخر ثلاثة مرشح لعيد اللقب لخزائن مدربه سالم بن غدير، ويصعب تجاهل رفيقه في الاسطبل «تيلورز رو» الفائز في آخر ثلاثة سباقات كذلك، ويدفع واتسون بالخبير «جست ايه بيني» الفائز على المضمار ذاته والمسافة ذاتها، فيما يدفع ساتيش سيمار بالمهر «مزغران» في تجربته الأولى على هذه المسافة.

ويشتمل الحفل على سباقين للمبتدئة، الأول للخيول العربية إنتاج الإمارات لمسافة 1400 متر بمشاركة 16 خيلاً، ويتولى رعايته مركز دبي العقاري بجوائز 50 ألف درهم، ومن أبرز المنافسين «إيه إف سلطان» بإشراف أورتيل بعد إحراز الوصافة في العين، وينافسه «فكر المطوع»  و«إيه إف متنزه».

وخصص الشوط الثالث لخيول المبتدئة أيضاً وهو يمتد لمسافة 1200 متر، ويرعاه مضمار جبل علي بجوائز 60 ألف درهم، ويشهد مشاركة 16 خيلاً يبرز منها «فاساري» بإشراف مصبح المهيري و«ميجر سينامون» بإشراف مجيب رحمان.

ويمتد الشوط الثاني لمسافة 1200 متر «هانديكاب» ويرعاه الشعفار للاستثمار بجوائز 64 ألف درهم، ويدفع فيه المدرب دوج واتسون بخيول قوية من بينها «دينجرس ثوط» مع تاج أوشيه، ويقود فرناندو هارا «دارك ثندر» كما يعود «فولسهود» بإشراف علي الرايحي إلى المضمار الأصفر بعد غياب عامين ويبحث عن لقبه الأول.

وفي الشوط الخامس الذي يمتد لمسافة 1200 متر برعاية «آسكانا» للتأمين بجوائز 76 ألف درهم، ويعود «سديد» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بإشراف بشالارد إلى مضماره بعد محاولة في ميدان، ويواجه «ميادين» و«فوارق» بإشراف واتسون، وفي الشوط الأخير الذي يمتد لمسافة 1800 متر، يبرز «على مهلك» و«دارك أوف نايت» و«جالفنايز»، ويبلغ جوائز هذا الشوط 80 ألف درهم برعاية بنك دبي التجاري.

40 ألف درهم جوائز الترشيحات

أولاً: جوائز مسابقة جبل علي أونلاين للأشواط الستة، ويبلغ إجمالي جوائز هذه المسابقة 26 ألف درهم.

ثانياً: جوائز مسابقة جبل علي أونلاين للنقاط لأعلى للأشواط، ويبلغ إجمالي جوائز هذه المسابقة 10 آلاف درهم، بواقع ألفي درهم لكل شوط من الأشواط الخمسة (1,2,5,6,7) وفي حالة كان السباق يتكون من سبعة أشواط، أو الشوط (1,2,5,6) إذا كان السباق يتكون من ستة أشواط.

ثالثاً: جوائز مسابقة جبل علي  أونلاين المزدوجة، ويبلغ إجمالي جوائز هذه المسابقة 4 آلاف درهم توزع للمشاركين الحاصلين على الترتيب الصحيح للخيول الثلاثة الأولى فى الشوطين الثالث والرابع معاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"