عادي

مضمار جبل علي يطلق سباق «بات سمولين» تكريماً للفارس الراحل

20:33 مساء
قراءة 4 دقائق
1

أعلن مضمار جبل علي، بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، إطلاق سباق يحمل اسم الفارس «بات سمولين»، وذلك ضمن الحفل التاسع الذي يقام الجمعة المقبل ويحمل اسم «سباق الوصل» ليكون المضمار الأصفر أول مضمار يكرم ذكرى بطل سباقات الخيل الإيرلندي الراحل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في قاعة المجلس بمضمار جبل علي، بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وعامر مكي ممثلاً عن بنك دبي التجاري، ومحمد البستكي ممثلاً عن بنك الإمارات دبي الوطني، وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل، وأعضاء اللجنة المنظمة لسباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: عبد الله الأنصاري ومسعود محمد وتوفيق الداعوق، إضافة إلى وسائل الإعلام.
ونقل ميرزا الصايغ تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
، إلى الحضور، وأعرب عن فخر «شادويل» و«ديرنزتاون» بمواصلة دعمهما لسباقات المضار الأصفر، وهنأ قيادة الدولة وشعب الإمارات على دخول «مسبار الأمل» مدار كوكب المريخ، في إنجاز عظيم للإمارات يسلط الضوء على تفكير القيادة الذي يسعى للابتكار وصنع الإنجازات.
ميرزا الصايغ: قرار الانسحاب من أستراليا وجنوب إفريقيا يستهدف التطوير
توجه الصايغ بالشكر إلى إدارة مضمار جبل علي، على لافتة تكريم «بات سمولين» الذي اشتهر بمناصرة رعاية المصابين بمرض السرطان، وقد نظم في هذا السبيل سباق «بات سمولين» للأبطال لصالح مركز تجارب علاج السرطان في إيرلندا الذي جمع أكثر من 2.5 مليون يورو، كاشفاً أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وجه آنذاك بالتبرع لهذا المركز بمبلغ نصف مليون يورو.
وكشف الصايغ عن قرار أصدره سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وهو الانسحاب بشكل تدريجي من أستراليا وجنوب إفريقيا والتخلص من الإجراءات كافة للإجلاء الأخير من هناك لكي يتم التركيز بشكل أكبر على الخيول الموجودة في بريطانيا وإيرلندا وأمريكا الشمالية، مؤكداً أن القرار رائع ويهدف إلى التطوير، كما هنأ نادي الوصل لفوزه على النصر في الجولة الماضية من دوري الخليج العربي لكرة القدم.
الشحي: سمولين أيقونة خلفت أثراً عميقاً في عالم سباقات الخيل
 قال محمد سعيد الشحي المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم: «يعد بات سمولين أيقونة خلفت أثراً عميقاً في عالم سباقات الخيل في دبي، نحن نحتفي بالإرث الغني ونحافظ عليه، ما يشعرنا بالفخر لمشاركتنا في مثل هذا الحدث المرموق والذي سيجمع مجتمع الفروسية الدولي دون أدنى شك، سيقام السباق سنوياً لتكريم رمز الفروسية وستتم رعايته من قبل سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم».
الحلواني: الرعاة داعم أساسي وشركاء نجاح المضمار الأصفر
تقدم المهندس شريف الحلواني بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على دعم سموه الكبير للمضمار الأصفر، شاكراً الثقة الغالية التي يمنحها سموه لمضمار جبل علي بصفة دائمة، كما نقل تحيات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم للجميع، مؤكداً أن سموه يدفع فريق العمل دائماً لتقديم كل وسائل الدعم لرواد المضمار العائلي.
وعبر الحلواني عن فخره بالعلاقة الوطيدة والتعاون الدائم والمتواصل من شركاء النجاح الرعاة فهم الداعم الأساسي للمضمار الأصفر، كما ثمن التعاون الكبير من هيئة الإمارات لسباق الخيل والذي انعكس وظهر بوضوح على تطوير جاهزية المضمار الأصفر لمختلف السباقات.
وتوجه عامر مكي ممثلاً عن بنك دبي التجاري، ومحمد البستكي ممثلاً عن بنك الإمارات دبي الوطني بالشكر الجزيل لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على جهود سموه واهتمامه بتطوير رياضة الفروسية في الدولة، حيث يقف مضمار جبل علي شاهداً على الدور الكبير الذي يلعبه سموه في سبيل تطور سباقات الخيول، كما أعربوا عن سعادتهم لإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في رعاية السباقات، وأعربوا عن فخرهم واعتزازهم بالمشاركة.
وقال عبد الله الأنصاري عضو لجنة سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، إنه تقرر بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبمتابعة ميرزا الصايغ مدير مكتب سموه، أن يتم رفع عدد السيارات المخصصة للإعلاميين ليصبح 5 بدلاً من 3، وذلك تقديراً لجهودهم في نقل الصورة الرائعة لسباقات مضمار جبل علي، كما كشف عن تغيير في آلية إجراء القرعة، حيث سيتم تخصيص قرعة الجمعة المقبل لتكون مفتوحة لكافة الإعلاميين، على أن تكون السيارتان المتبقيتان مخصصتين فقط للإعلام المقروء.
وأكد ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل مشاركة 94 جواداً في سباق «الوصل» وأوضح أن الحدث يتضمن 6 أشواط، وتبلغ القيمة الإجمالية لها 492 ألف درهم، وأعلن أن خيول راشد بورسلي ما تزالت تتصدر بطولة الملاك، فيما يتزعم المدرب سالم بن غدير قائمة المدربين، ويتصدر رويستون فرنش بطولة الفرسان.
 إدارة المضمار تشاطر أحمد عزت الأحزان
تقدمت إدارة مضمار جبل علي وممثلو الشركات الراعية بخالص العزاء إلى الزميل أحمد عزت بوش، الصحفي في جريدة "الخليج" وشاطرته الأحزان قبل المؤتمر الصحفي الذي تم عقده أمس في المضمار الأصفر، في وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى والدته، والتي انتقلت إلى جوار ربها في جمهورية مصر العربية في الأيام الماضية بعد رحلة كفاح مع المرض، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يدخلها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان «إنا لله وإنا إليه راجعون».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"