عادي

«الياه سات» تدخل شراكات لتجهيز أنظمة المركبات الدفاعية الجاهزة للاستخدام

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، مشغل الأقمار الصناعية الرائد عالمياً، ومقرها الإمارات، أن وحدة «الياه سات للخدمات الحكومية» وقّعت مذكرتي تفاهم مع كل من شركة «نمر»، المصنّع الرائد للآليات العسكرية القتالية المدولبة، وشركة «إلـ 3 هاريس تكنولوجيز» (الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء الجوي والدفاع، وذلك خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2021) في أبوظبي.
وتؤكد مذكرتا التفاهم مع «نمر» و«إل 3 هاريس تكنولوجيز» التزام «الياه سات» بتقديم خدمات متميزة لتلبية احتياجات عملائها والمجتمعات التي تخدمها، كما تمهد مذكرتا التفاهم الطريق أمام «الياه سات» وشركائها، توفير باقة حصرية من الخدمات في المجالات الدفاعية والحكومية المدنية، إضافة إلى الصيانة الدورية والدعم الفني على مدار الساعة.
وتمنح هذه الحلول الجاهزة للتركيب فرصاً عديدة للمستخدمين في المجالات الدفاعية، وتدعم مجموعة واسعة من التطبيقات الأرضية تتراوح بين (القيادة والتحكم والاتصالات والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع) إلى عمليات ضبط الحدود والمراقبة عن بعد وبالأخص التغطيات الخارجة عن نطاق التغطية (BLoS).
كما تتيح حلول «الياه سات» للاتصالات أثناء الحركة (COTM) قابلية تعقب المركبات ومراقبة وضعيتها، وإنشاء شبكات مغلقة ومؤمنة للاتصالات الصوتية والبيانات، والتوسع التكتيكي لمجال موجات الراديو عبر بروتوكول إنترنت الأقمار الصناعية، إلى جانب البث الآمن للفيديوهات كاملة الحركة والمعلومات المستلمة من أجهزة المركبات، لتقديم لقطات مصورة مباشرة واستخدامها في مختلف التطبيقات.
وتحدّث عيسى الشامسي، نائب المدير العام لوحدة «الياه سات للخدمات الحكومية» عن الشراكتين قائلاً: «من خلال تعاوننا مع شركاء رائدين في مختلف القطاعات، نؤكد التزامنا تجاه عملائنا الحكوميين المعتمدين على أنظمة الاتصالات أثناء الحركة (COTM) والأنظمة القتالية والمستشعرات المعتمدة على الأقمار الصناعية، والتي يجب أن تكون جاهزة للتركيب مسبقاً على أنظمة المركبات.
من جانبه صرّح أبراهام دو بليسيس، الرئيس التنفيذي لشركة«نمر»: إننا ملتزمون بتعزيز منتجاتنا بأحدث التقنيات، ويتيح تعاوننا مع شركة «الياه سات» الفرصة لتحقيق هذا الهدف متطلعين للعمل كفريق متكامل وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من خبراتها لتحسين عمل منصاتنا.
وقال جريج زغبي، مدير تطوير الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة لدى شركة«إل 3 هاريس تكنولوجيز»: انطلاقاً من موقعنا كشركة رائدة في تكامل أنظمة المراقبة والتحكم C5ISR ومزوّد لأنظمة القتالية الفائقة، فإننا نقدّر شراكتنا مع مشغّل اتصالات الأقمار الصناعية الإماراتي الرائد عالمياً.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"