عادي

وفد من «الشارقة للوثائق» يزور «بيت الحكمة»

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

زار صلاح سالم المحمود، مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، برفقة مديري إدارات الهيئة، بيت الحكمة في الشارقة، الذي يدمج بأسلوب مبتكر بين مفهومي المكتبة والملتقى الاجتماعي والثقافي، واستقبلت أعضاء الوفد مروة العقروبي، مديرة المشروع، واصطحبتهم في جولة تعريفية شملت جميع أقسامه ومرافقه، مقدمة لهم شرحاً وافياً ومفصلاً عن «بيت الحكمة» وأدواره والغايات التي تم تأسيسه من أجلها.
وتضمنت الجولة الوقوف على المكتبة الضخمة التي يضمها «البيت»، والزاخرة بمئات الآلاف من الكتب في مختلف المجالات، وتعرف الوفد إلى أبرز ما يوفره المركز من خدمات ثقافية ومعرفية جمة للزوار، والتي تتسم بالابتكار والتطور والحداثة. كما تجول الوفد في ردهات وأروقة «البيت»، الذي يمثل اليوم نموذجاً ملموساً عن مكتبات المستقبل، ومنها «خزنة بيت الحكمة» المعنية باحتضان الكتب والمخطوطات النادرة، و«مختبر الجزري» المتطور والمزود بأحدث تقنيات الطباعة، و«قاعة الرشيد»، و«معرض المأمون»، بالإضافة إلى «مكتبة الجُرهمي»، وغيرها من القاعات التي تقدم خيارات معرفية وثقافية متنوعة لجميع الفئات.
وأكد صلاح المحمود، أهمية مشروع بيت الحكمة، الذي يعد واحداً من المشاريع الثقافية الاستثنائية التي تعزز مكانة الإمارة الثقافية التي رسختها على مدار العقود الماضية، وتعكس صورة إيجابية ومشرقة عن إنجازات الإمارة ضمن مشروعها الثقافي المستدام. وأشاد بنموذج مكتبات المستقبل الذي يقدمه «البيت» والمبني على مبدأ التفاعل الاجتماعي، حيث يتقاسم الأفراد والزوار اهتماماتهم المعرفية، وشغفهم بالقراءة والعلم والتعلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"