عادي

الذهب يتراجع 1% مع ترقب لبيانات اقتصادية أمريكية

11:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سبائك من الذهب
تراجعت أسعار الذهب بنحو واحد في المئة الخميس، وسط قيام المستثمرين بجني الأرباح قبل بيانات اقتصادية أمريكية قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد ومقدار خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة هذا العام.
وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.9 في المئة إلى 2377.29 دولار للأوقية (الأونصة). كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.6 في المئة إلى 2376.70 دولار.
وقال كلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا «عندما تنظر من منظور أساسيات السوق فإنه لا توجد عوامل تضغط على الذهب. لذا يبدو أننا نشهد بعض جني الأرباح. ومن منظور فني قد تنخفض الأسعار أكثر».
وتترقب الأسواق قراءة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المقرر صدورها الخميس، وبيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأمريكي، المقرر نشرها غداً الجمعة بحثاً عن مزيد من المؤشرات بشأن أسعار الفائدة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2.8 في المئة إلى 28.18 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.8 في المئة إلى 940.40 دولار. ونزل البلاديوم 1.5 في المئة إلى 918.63 دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfpzt4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"