عادي

انطلاق بطولة «دبي ماسترز» للطيران اللاسلكي الحر

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
3

دبي: أحمد عزت

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، انطلقت منافسات بطولة «دبي ماسترز» الدولية الثانية للطيران اللاسلكي الحر 2021، والتي تستمر حتى مساء السبت بمشاركة 12 طياراً من 6 دول هي: الإمارات، ألمانيا، فرنسا، الفلبين، أمريكا، وإيطاليا، بمنطقة الليسيلي بدبي.

واستهل حفل الافتتاح بكلمة ترحيبية ألقاها نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بحضور يوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية بدول مجلس التعاون نائب رئيس اللجنة المنظمة ورؤساء الوفود.

ورحب النيادي بالوفود المشاركة والطيارين المتواجدين، مشيراً إلى أن العدد القليل للمشاركين هذا العام يعود إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، حيث اقتصرت البطولة على طائرات الهليوكوبتر الدولية، ووعد بأن تقام البطولة بصفة سنوية، متمنياً أن تقام النسخة المقبلة، وقد انتهت هذه الظروف الاستثنائية، كما تمنى لكافة الوفود طيب الإقامة في بلدهم الثاني الإمارات.

عروض استعراضية

قدم نجوم الإمارات عروضاً استعراضية نالت استحسان وإعجاب الحضور، حيث قدم أحمد ناصر البلوشي وأبناؤه ناصر وزايد ثلاثة عروض رائعة لطيارات الجازولين والنفاثة، ثم قدم عبد الله الريس وهو من الطيارين الإماراتيين المحترفين، وايفلين الفلبيني المقيم بالدولة عرضاً مشتركاً لطائرات الهليوكوبتر، ثم بدأت المنافسات الرسمية.

وأشاد يوسف الحمادي رئيس اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية بدول مجلس التعاون بإقامة البطولة وبالبروتوكول الصحي الذي التزم به الجميع ليحقق الأمن والسلامة للطيارين والمنظمين على حد سواء، معرباً عن آماله في أن يشارك أبناء دول الخليج في البطولة المقبلة بعد أن تنتهي آثار الجائحة.

نظام البطولة

أكد البطل العالمي طارق السعدي مدير البطولة، أن لكل متسابق الحق في المشاركة في مسابقتين، وبشكل إجباري سيمنح في كل مسابقة 3 دقائق الأولى استعراض حر حيث يستعرض فيها كل إمكانياته وإبداعاته، أما الثانية فهي الاستعراض المصاحب للموسيقى على أن تكون حركة الطائرة تتماهى مع الموسيقى وتنسجم معها بشكل يشيع بهجة الجمهور والمشاهدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"