عادي

«فولكانك سكاي» لجودلفين يتوج ببطولة ند الشبا في ميدان

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
3

دبي: «الخليج»

حققت خيول جودلفين رباعية في الحفل السادس من كرنفال كأس دبي العالمي، بمضمار ميدان، وكان أبرزها الفوز الذي حققه الجواد «فولكانك سكاي» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، حيث سطر جواد الست سنوات، فوزاً رائعاً ببطولة ند الشبا (الفئة الثالثة) في الشوط الرابع الذي امتد لمسافة 2810 أمتار على المسار العشبي.

وحققت الخيول التي يشرف عليها سعيد بن سرور المراكز الثلاثة الأوائل، لكن الفارس فرانكي ديتوري تمكن من قيادة «فولكانك سكاي» لحصد اللقب في زمن بلغ 2:56:63 دقيقة، بفارق شورت هيد عن «جلوبال هيت» و«بريليانت لايت».

حصان قوي

وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور: «فولكانك سكاي» منافس شرس، ويسعى دائماً إلى الفوز، هو حصان فارع القوام وقوي، وأداؤه يتحسن مع كثرة المشاركات، وضعه فرانكي ديتوري في موقع جيد طوال السباق، واعتقدت أن لديه فرصة للفوز في آخر 400 متر، عموماً أداء هذا الحصان متماسك للغاية، وقد أنهى السباق بشكل جيد جداً».

وعن الوجهة المقبلة للجواد، قال سعيد بن سرور: «كل الخيارات مفتوحة أمامه، لكن على الأرجح أنه سيتجه إلى بطولة «كأس دبي الذهبي ج2» في ليلة كأس دبي العالمي، وعموماً ركضت خيولي الثلاثة في الكرنفال بالفعل هذا الموسم وكانت جاهزة للسباق، وسنرى ما إذا كان أي منها سيتلقى دعوة لدبي جولد كب، وسيكون من الرائع رؤية أحدها هناك».

وتوج الحصان «ستار سفاري» لجودلفين ببطولة دبي ملينيوم ستيكس (الفئة الثالثة) في الشوط الخامس الذي جرى لمسافة 2000 متر (عشبي)، بعدما قاده الفارس وليام بيوك بإشراف شارلي أبلبي للفوز في زمن 2:04:01 دقيقة بفارق 1.25 طول، عن بدوانز ستوري لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور.

وفي الشوط الأول الذي شهد الجولة الثالثة من بطولة آل مكتوم للتحدي (الفئة الأولى) لمسافة 2000 متر (رملي)، كان الفوز من نصيب «براق» لياس للسباقات، بإشراف المدرب جان كلود بيكو وقيادة ريان كوراتولو، الذي قطع مسافة السباق في زمن قياسي بلغ 2:13:58 دقيقة، بفارق 1.50 طول.

وتوج «برايت ميلودي» لجودلفين، بالشوط الثاني، الذي امتد لمسافة 1800 متر (تكافؤ عشبي)، بعدما قاد الفارس جيمس دويل الحصان البطل بإشراف شارلي أبلبي لقطع مسافة السباق في زمن 1:49:34 دقيقة بفارق 1.75 طول، وحل ثانياً «دبي ميراج» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور.

الشوط الثالث

وفاز المهر «نيفال كراون» لجودلفين ببطولة ميدان كلاسيك (قوائم) التي أقيمت في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر (عشبي)، بعدما قاده الفارس مايكل بارزالونا بإشراف شارلي أبلبي للوصول إلى خط النهاية أولاً في زمن قدره 1:36:52 دقيقة بفارق 1.75 طول عن مهر جودلفين (ماستر أوف ذا سيز).

واختتم الحفل الكرنفالي السادس ببطولة ميدان للتحدي التي امتدت لمسافة 1400 (عشبي)، وتوج بها الحصان «زينهم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة الفارس دين أونيل في زمن 1:23:71 دقيقة بفارق 1.25 طول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"