عادي

لاعبون ومراسلة تحت نيران السوشيال ميديا

15:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: ضمياء فالح

تعرض لاعبو منتخب إنجلترا للرجبي ومراسلة الـ«BBC» لنيران السوشيال ميديا، وفي التفاصيل، شجب اتحاد الرجبي الإنجليزي استهداف لاعبي المنتخب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد الهزيمة من ويلز في مدينة كارديف بنتيجة 40-24.
وكشف لاعب الفريق أيليس جينج عن تلقيه رسائل تهديد بالقتل، بعد رفضه مصافحة لاعبي ويلز وتهنئتهم عقب المباراة السبت وكتب: «لا أعرف لماذا لم أصافحهم في النفق، ربما كنت منهمكاً في التفكير. أحترم لاعبي ويلز كثيراً، أما المحاربون بسيوف مفاتيح الكمبيوتر الذي يبعثون لي رسائل تهديد فلا احترام لهم».

1

وقال الاتحاد في بيانه الرسمي: «الاحترام مبدأ أساسي في رياضة الرجبي، خسرنا السبت أمام ويلز الذي استحق الفوز، لكن للأسف بعض ردود الأفعال في السوشيال ميديا للاعبين والفريق كانت تخلو من الاحترام، نقف بجانب لاعبينا ضد التنمر الإلكتروني ونأمل من مشجعي الرجبي مساندتنا».
وبعث الاتحاد أيضاً بتغريدة دعم لمراسلة «BBC» سونيا ماكلوجلان التي بكت من شدة انتقادها بعد إجرائها مقابلة مع كابتن المنتخب أوين فاريل وورد في التغريدة: «الانتقاد لأنك تؤدين عملك ليس مناسباً ونحن نقف معك».
وكانت سونيا سألت الكابتن فاريل عما إذا كان غاضباً من بعض قرارات التحكيم ونأى اللاعب بنفسه عن الانتقاد، ما دفع بعض متابعيها لاستهدافها، لأنها سببت له الحرج فوق الهزيمة. وكتبت سونيا: «أنا أبكي في سيارتي من شدة الهجمات عليّ، آمل أنكم تشعرون بالسعادة الآن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"