عادي

«داماك» توضح الهدف من زيادة ملكيتها في شركة تابعة

09:18 صباحا
قراءة دقيقتين
داماك العقارية
داماك العقارية
دبي: «الخليج»


دبي: «الخليج»
قالت داماك العقارية إن الهدف من زيادة ملكيتها في شركة داماك انترناشونال ليمتد هو لزيادة حصتها الاستراتيجية، مشيرة إلى أن المعاملة تدخل في طبيعة عملها، وأن قيمة المعاملة المقيمة بشكل مستقل أقل من 5% من رأس مال الشركة المصدرة.
وأشارت الشركة إلى أن داماك انترناشونال ليمتد تمتلك بشكل غير مباشر 75% من مشروع ناين المز العقاري في مدينة لندن وتعمل على مشروع منتجع في المالديف.
ووافق مجلس إدارة «داماك العقارية» على زيادة ملكية الشركة في رأس مال «داماك إنترناشيونال ليمتد».
وأوضحت الشركة في بيان على سوق دبي المالي، إلى أن المجلس وافق خلال اجتماعه يوم الخميس الماضي على زيادة حصة «داماك العقارية» في شركة «داماك إنترناشيونال ليمتد» من 20% إلى 45%.
وثبتت وكالة «ستاندرد آند بورز» التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة «داماك العقارية» عند درجة (B) مع منحها نظرة مستقبلية سلبية. وتوقعت الوكالة أن يبقى الأداء التشغيلي للشركة ضعيفاً حتى عام 2022، مع انخفاض الإيرادات بنحو 40% إلى 45% في عام 2021. ومع ذلك، تتوقع الوكالة أن تستمر «داماك» في توليد التدفقات النقدية من عمليات تسليم المشاريع، وضخ المبالغ النقدية من حسابِ الضمان والتي ستستخدمها لسداد صكوكها المستحقة في إبريل 2022، وخفض الديون.
وأعلنت «داماك العقارية» عن نمو إيراداتها الإجمالية المحققة خلال 2020، لتصل إلى 4.7 مليار درهم، مقارنة مع 4.4 مليار درهم في 2019. ووصلت قيمة المبيعات المحجوزة إلى 2.3 مليار درهم خلال العام، ولكن الشركة سجلت خسائر صافية 1.04 مليار درهم في 2020، مقارنة بـ 37 مليون درهم في 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"