عادي

الطوارئ والأزمات: انخفاض تدريجي ملحوظ في عدد الإصابات خلال الأسبوعين الماضيين

19:15 مساء
قراءة دقيقتين
1

أكد الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن هناك انخفاضاً تدريجياً ملحوظاً في عدد الإصابات بفيروس «كورونا» خلال الأسبوعين الماضيين، ما يعد مؤشراً إيجابياً، وخطوة على طريق التعافي والعودة للحياة الطبيعية.
وقال الظاهري، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية، إن دولة الإمارات اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ للحيلولة دون انتشار المرض، عبر تأسيس وتأهيل المستشفيات ودور الرعاية الصحية، وإجراء الفحوص الطبية اللازمة لأكبر عدد من السكان.
وأضاف في تصريحاته: يستعدّ القطاع الصحي في الدولة، وكما أشرنا إليه في الإحاطة السابقة، لتفعيل وتشغيل 7 مستشفيات خلال هذا الشهر، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 2058 سريراً، منها 292 سريراً للحالات الحرجة، لافتاً إلى أن المستشفيات الميدانية توفر خدمات علاجية استثنائية، وهي مزودة بأحدث المستلزمات الطبية وفق أرقى المعايير الطبية العالمية، لعزل المصابين وتقديم العلاج المناسب لهم.
وزاد الظاهري: دولة الإمارات عملت على توفير أكثر من 6 ملايين جرعة من لقاحات «كوفيدـ19» حتى اليوم، وتم تقديم اللقاح لـ3777143 شخصاً، وبذلك تصل نسبة الحاصلين على اللقاح إلى 48.71% من الفئة المستهدفة، لافتاً إلى أنه تم توفير لقاح «كورونا» لنسبة 64.52% من فئة كبار السن في دولة الإمارات.
كما أكد الظاهري أن دولة الإمارات تواصل منهجيتها الخاصة بالفحوص الهادفة إلى الاكتشاف المبكر والتقصي؛ للحد من انتشار الجائحة، عبر إجراء فحوص مكثفة لمختلف فئات المجتمع، إذ تجاوز إجمالي عدد الفحوص حتى، الثلاثاء، 32 مليون فحص.
وتابع المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات: خلال فبراير/ شباط الماضي، تم رصد 55966 مخالفة على مستوى الدولة؛ حيث جاءت مخالفة عدم ارتداء الكمامات كأكثر مخالفة تم رصدها خلال هذه الفترة بنسبة 47%، تليها مخالفة عدم التزام المحال والمنشآت التجارية بالإجراءات الاحترازية والوقائية بنسبة 20.5%، ثم عدم الالتزام بالتباعد الجسدي بنسبة 17.5 %، وعدم التقيد بعدد الأشخاص المسموح به في المركبة الواحدة بنسبة 8%، وأخيراً التجمعات العشوائية بنسبة 4.5%.
واختتم الظاهري تصريحاته بالتأكيد على شعار التعامل بشفافية مع الأزمة، فمنذ عام بدأ بث الإحاطة الإعلامية بشكل دوري ومستمر، للوقوف على آخر المستجدات المرتبطة بـ«كوفيد-19»، ولتعريف أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، بروح من المسؤولية والأمانة، ولمحاصرة انتشار الشائعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"