عادي
«إيه إف الوجل» وصيفاً و«مباشر الخالدية» ثالثاً

«دريان» لمنصور بن زايد ينتزع بطولة دبي كحيلة كلاسيك

16:54 مساء
قراءة دقيقتين
الفارس أيوريتز منديزابل يحمل كأس الشوط الأول
الفارس أيوريتز منديزابل يحمل كأس الشوط الأول

انتزع ممثل الإمارات «دريان» بشعار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الفوز في بطولة دبي كحيلة كلاسيك للخيول العربية الأصيلة «الفئة الأولى»، التي أقيمت في الشوط الأول الذي بلغ مجموع جوائزه 750 ألف دولار أمريكي ومسافته 2000 متر على المضمار الرملي وبمشاركة 13 من أقوى الخيول تنافست على جوائز قدرها 750 ألف دولار برعاية مبادلة.
وقطع «دريان» مسافة الشوط في زمن قياسي بلغ 2:11:87 دقيقة وبفارق 0.75، عن «إيه إف الوجل» لخالد خليفة النابودة بإشراف إرنست أورتيل وقيادة تاج أوشي، فيما حلّ في المركز الثالث ممثل السعودية «مباشر الخالدية» للأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود بإشراف مطلق بن مشرف وقيادة عادل الفريدي.
وقاد الجواد إلى الفوز الفارس أيوريتز منديزابل، علماً بأن المدرب ديديه جيليمن يتولى التدريب والإشراف على الفحل «دريان» الذي هو بعمر الست سنوات.
 باهر ومستحق
وأعرب الفارس أيوريتز منديزابل عن فخره بالفوز الباهر والصعب الذي حققه «دريان»، مؤكداً سعادته البالغة كون ما تحقق يمثل إنجازاً كبيراً وشرفاً عظيماً لما تحمله أمسية كأس دبي العالمي من شهرة بالغة في كل أنحاء العالم.
وأكد أيوريتز منديزابل أن «دريان» يستحق الفوز، عطفاً على المستوى الرائع الذي قدمه بشوط دبي كحيلة كلاسيك، موضحاً أنه فحل بارع ونتائجه المشرفة خير برهان على ذلك؛ حيث سبق وحقق 6 انتصارات قبيل مشاركته في أمسية كأس دبي العالمي 2021.
وأشار إلى أن الفوز بكأس الشوط الأول كان متوقعاً، لكون الجواد البالغ من العمر 6 سنوات واحداً من الخيول الممتازة التي تطور مستواها بشكل كبير للغاية في الآونة الأخيرة، وقد اكتسب جاهزية كبيرة من مشاركته الماضية في كأس السعودية يوم 20 فبراير/ شباط الماضي.

adfssf


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"