عادي

الهند تفرج عن 6.7 مليار دولار من القروض لقطاع الصحة

12:03 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

بومباي - أ ف ب

أعلن محافظ البنك الاحتياطي الهندي شاكتيكانتا داس، الأربعاء، عن منح قروض بقيمة 6.7 مليار دولار بفوائد مخفضة لقطاع الصحة في البلاد، ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، وستكون متاحة حتى 31 آذار/ مارس من العام المقبل، ووعد باتخاذ إجراءات «غير تقليدية» إذا تفاقمت الأزمة.

وتأتي تصريحات شاكتيكانتا داس بينما سجلت في الهند 3780 وفاة، و382 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة. وقال داس: إن «الهدف المباشر هو حماية حياة الإنسان واستعادة سبل العيش بأي وسيلة ممكنة».

سرعة «مدمرة» للوباء

مع ذلك، لم يوص حاكم المصرف المركزي بفرض إجراءات عزل على مستوى البلاد بما أن قيوداً فرضت في المناطق المتأثرة بشكل خطر بانتشار الفيروس.

وقال شاكتيكانتا داس: «يجب التصدي لهذه السرعة المدمرة التي يؤثر فيها الفيروس في مناطق عدة في البلاد بإجراءات سريعة وواسعة ومتتالية ومبرمجة بشكل جيد».

وقال: إن هذه الإجراءات الجديدة تهدف إلى تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية الطارئة أثناء الوباء عبر السماح للمصارف بتسهيل منح قروض بفوائد متدنية للمستشفيات ومنتجي الأكسجين وحتى المرضى.

وأضاف داس: إن البنك المركزي سيمهل بعض الشركات التجارية وقتاً إضافياً لسداد قروضها من أجل دعم الاقتصاد.

ويواجه النظام الصحي في الهند المتداعي ويعاني نقص التمويل، صعوبات في مواجهة تدفق مرضى كوفيد-19 الذين يموت بعضهم على أبواب المستشفيات بسبب نقص العلاج والأكسجين.

وسجلت الدولة الآسيوية العملاقة أكثر من 222 ألف وفاة ونحو 20.3 مليون إصابة منذ بداية الوباء. لكن خبراء يرون أن الأرقام أكبر من ذلك بكثير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"