عادي

مستفيدون من منحة القروض السكنية والإعفاءات يثمّنون المكرمة

17:46 مساء
قراءة 4 دقائق
14

أبوظبي: محمد علاء

تقدم فلاح محمد الأحبابي، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، بالشكر والعرفان إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي، على التوجيهات السامية بصرف الدفعة الأولى من القروض السكنية والإعفاءات لعام 2021 التي استفاد منها 1656 مواطناً، وبقيمة إجمالية 2.21 مليار درهم.

وذكر الأحبابي، أن هذه المكرمة ضاعفت فرحة المواطنين، حيث إنها تتزامن مع عيد الفطر المبارك. وقال إن اعتماد القيادة الرشيدة لهذه الدفعة الإسكانية، يأتي من حرصها على إسعاد المواطنين، واهتمامها بشؤونهم، وبما يحقق راحتهم واستقرارهم الأسري والاجتماعي، وبما يضمن لهم بناء أسرة مستقرة لمستقبل آمن، انطلاقاً من رؤية القيادة وإيمانها بأن الإنسان هو الثروة الحقيقية للوطن.

وأكد حرص الهيئة على العمل لتنفيذ التوجيهات السامية، بتوفير المسكن الملائم للمواطنين، والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، لتوفير المقومات والاحتياجات الخاصة بالأسرة الإماراتية، بهدف بناء مجتمعات سكنية متكاملة، وبما يحقق مواصفات الحي الإماراتي في المشروعات التي تنفذها الهيئة.

منظومة إسكان عصرية

وتقدم بشير خلفان المحيربي، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، بالشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة، على توجيهاتها الكريمة واهتمامها بتوفير المسكن الملائم للمواطن. وذكر أن المكرمة ستسهم في توفير الحياة الكريمة للمواطنين وأسرهم، بما يحقق لهم الاستقرار الأسري والاجتماعي والترابط المجتمعي. وأكد أن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيد،ة عبر منظومة إسكان عصرية مستدامة، وبما يتوافق مع احتياجات الاسرة الإماراتية ووفقاً لأرقى المعايير والمواصفات.

وذكر أن الهيئة باشرت تنفيذ التوجيهات بعد صدورها، وأبلغ المواطنون المستفيدون، حيث تحرص الهيئة على تقديم خدماتها بالسرعة والجودة التي تسهم في تحقيق الراحة والسعادة للمواطنين وتوفر عليهم الوقت والجهد.

جودة حياة

وثمّن الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة التي تُعنى بالمواطن أولاً، بدعمهم غير المحدود عبر توفير المسكن الملائم الذي يضمن توفير الحياة الكريمة للأسرة والمجتمع كله.

وأضاف الخييلي، تأتي هذه الحزمة الإسكانية امتدادا مستمراً، لتعزيز المنظومة الإسكانية ودعم القطاع الاجتماعي في أبوظبي، لتحقيق جودة حياة ينعم بها المواطنون، ويمثل الأسكان محوراً بالغ الأهمية ضمن أجندة القطاع الاجتماعي ونتطلع إلى توفير المسكن الملائم والمساهمة في تذليل كل التحديات التي تواجه أفراد مجتمعنا وتلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم.

وتقدم بالتهنئة إلى جميع المستفيدين من هذه الحزمة الإسكانية، التي شملت إعفاءات الاستحقاق للمتوفين والمتقاعدين من ذوي الدخل المحدود، وصرف مجموعة جديدة من القروض السكنية التي ستعزز التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي، عبر الأحياء السكنية التي تم تصميمها وفق أفضل المعايير التي تساهم في خلق مجتمع متماسك.

وثمن عدد من المستفيدين توجيهات القيادة الرشيدة، بصرف حزم المنافع السكنية الأولى لعام 2021 بقيمة 2.21 مليار درهم، وتأتي بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، انطلاقاً من حرص القيادة الحكيمة على ضمان الاستقرار الاجتماعي، وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين، وتعزيز دورهم في الإسهام في دفع عجلة التنمية في المجتمع، ولتعزيز برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية غداً 21، ومضاعفة منح القروض السكنية للمواطنين، وأعربوا عن بالغ سعادتهم وخالص شكرهم وامتنانهم للتوجيهات السامية للقيادة الرشيدة الخيّرة تجاه أبناء الوطن التي جعلت من العيد عيدين، مؤكدين في الوقت نفسه أن قرار تسليم الأراضي والمساكن؛ يؤكد حرصها على بناء الإنسان والأسرة الإماراتية.

وقال سالم الشامسي: أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى قيادتنا الرشيدة على هذه المكرمة التي غمرتنا جميعاً، وأسعدت قلوبنا، وأدخلت البهجة والفرحة إلى بيوتنا وأسرنا، إننا فخورون بقيادتنا التي لا تزال أياديها البيضاء تمتد إلى مواطنيها بالخير والعطاء، وهذا ليس غريباً عنهم، فهم أبناء رجل ارتبط اسمه بالخير طوال حياته، وهو المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقال عبدالقادر المصعبي:، إن هذه المكرمة تأتي في وقت مهم وحساس حيث تعيش أغلبية الأسر في أحوال استثنائية، بسبب وباء "كورونا"، وستدخل هذه المكرمة السعادة في نفوسنا جميعاً.

وأشاد بالجهود العظيمة التي تبذلها القيادة تجاه أبناء شعبها، للعيش باستقرار وأمان ورخاء، بتأمين الحياة الكريمة.

وقال ذياب النيادي: نحمد الله الذي أنعم علينا بشيوخنا وقادتنا الذين يسخرون جهودهم وطاقاتهم لخدمة شعبهم بكل إخلاص وتفانٍ. مضيفا أن القرض الإسكاني سيساعد بصورة كبيرة في تحسين أوضاعه المعيشية.

وذكر أن هذه السنة فرحتنا أصبحت ثلاثة بالشهر الفضيل، ومكرمة رئيس الدولة، وعيد الفطر المبارك.

وثمن محمد سعيد النعيمي: وقال: إن الفرحة لم تفارقني منذ تلقي هذا الخبر الذي أسعد كل أفراد أسرتي، وأصبحنا نتبادل التهاني، ونشكر القيادة الرشيدة على هذا العطاء غير المحدود. لافتاً إلى المكرمة العظيمة التي لا تتأتى إلا من قيادة تشعر بحاجة كل مواطن على حدة، ما جعل الإماراتيين يشعرون كأنهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو يجد القيادة الرشيد بعطائها وحكمتها ملبية على الفور.

وقال محمد بني مطر: إن هذه القرارات ليست بغريبة على قيادتنا الرشيدة، انتظرت الموافقة على الإعفاء السكني بفارغ الصبر، وسيسهم هذا القرار في استقراري الأسري ويدخل على أسرتي البهجة والسرور في هذه الأيام المفترجة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"