عادي

رسائل وطنية تضامنية تفتتح «جرش 38»

16:32 مساء
قراءة دقيقتين
بشر الخصاونة يوقد الشعلة
محمد الحلو ومروة ناجي يؤديان فقرة فنية
محمد الحلو ومروة ناجي يؤديان فقرة فنية
عمر العبداللات قدّم أغاني وطنية وتضامنية
جانب من حفل الافتتاح
عمّان: «الخليج»
توحدت فعاليات أردنية - فلسطينية ثقافية وفنية في افتتاح دورة مهرجان جرش الـ38 مساء الأربعاء تحت شعار «ويستمر الوعد» في رسالة واضحة على تقديم نسخة خاصة تحتفي بمناسبات وطنية في المملكة وتتضامن مع الأوضاع الراهنة.
وأوقد بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني شعلة المهرجان التي حملها الشاعر ووزير الثقافة الأسبق حيدر محمود قبل ظهورها على الشاشة في محاكاة رقمية.
وقالت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية رئيسة اللجنة العليا للمهرجان في كلمة الافتتاح في المدرج الشمالي للمدينة الأثرية: «نطلق نسخة تعبر عن اعتزازنا بالمنجز الوطني وتواكب المئوية الثانية من عمر المملكة وتحتفي باليوبيل الفضي وتلتزم بموقف الأردن العروبي المنحاز للقضية الفلسطينية وتتضامن مع أهلنا في قطاع غزة وما يتعرض له الإنسان والمكان والبشر والحجر من قتل وتدمير وإفناء يعجز عنه الوصف».
وأكدت النجار بحضور وزراء أردنيين وأحمد هنو وزير الثقافة المصري وتيا تسولو كياني وزيرة الثقافة والرياضة الجورجية وسفراء وشخصيات رسمية تركيز فعاليات وحفلات وأمسيات الدورة الحالية على معاني تؤكد الوحدة الأردنية - الفلسطينية وتدعم الصمود وتنسجم مع شعار المهرجان.
وتقاسم الفنانان المصريان محمد الحلو ومروة ناجي والأردنيان رامي شفيق ونداء شرارة أداء مغناة «مملكة الحضارات» وسط فقرات استعراضية تراثية قدمتها فرقة «رف» للفنون الأدائية تناولت قيماً وطنية أردنية ومواقف تضامنية مع فلسطين.
وأدت مروة ناجي منفردة أغنية «أرخت عمّان جدائلها» والفنانة الأردنية ديانا كرزون أغنية «موطن عبدالله» ومواطنتها روز الور أغنية «القلوب» فيما حاكت فرقة أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى سردية تاريخية بعنوان «مملكة الزمن» مع ظهور رموز ثقافية ومقولات محلية على الشاشة.
وقدّم الفنان الأردني عمر العبداللات في فقرة رئيسية باقة من أغانيه الوطنية وأخرى مهداة لفلسطين تخللتها مواويل ذات صلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p97xc54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"