عادي

30 % ارتفاع أسعار عقارات دبي الفاخرة على أساس سنوي

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
30 % ارتفاع أسعار عقارات دبي الفاخرة على أساس سنوي
دبي: «الخليج»
يشير أحدث تقرير بعنوان «الأبحاث العقارية للربع الثاني من عام 2024» الصادر عن شركة «فاليو ستارت» إلى أنه على الرغم من هطول الأمطار القياسي في إبريل الماضي، إلا أن استجابة دبي الفعالة ساعدت في السيطرة على الأضرار، ما يضمن بقاء نشاط السوق وتقييمات العقارات القوية في الأشهر اللاحقة.
وشهدت أسعار العقارات الفاخرة في دبي ارتفاعاً في الأسعار بنسبة 30% سنوياً و6.5%على أساس ربع سنوي، مسجلة رقماً قياسياً جديداً عند 184.3 نقطة. وفي الوقت نفسه، تلحق الشقق الفاخرة بالفلل، حيث ارتفعت مكاسب رأس المال بنسبة 23.1% سنوياً و4.8% ربع سنوي، لتصل إلى 156.5 نقطة. الجدير بالذكر أن نخلة جميرا تجاوزت أعلى مستويات أسعار الشقق في دبي لعام 2014، وهو أول موقع للشقق يحقق ذلك.
ويكشف التقرير أيضاً أن تقييمات الوحدات السكنية في دبي واصلت ارتفاعها، حيث ارتفعت بنسبة 5.4% على أساس ربع سنوي، و23.4% على أساس سنوي، لتصل إلى 146.7 نقطة. وفي الوقت نفسه، ظل سوق الفلل قويا، مسجلاً زيادة سنوية بنسبة 33.4% ونمواً ربع سنوي أعلى قليلاً بنسبة 7.3% خلال الربع الثاني من عام 2024.
وشهد سوق العقارات في دبي ارتفاعاً سنوياً بنسبة 61.4% في معاملات تسجيل العقود على الخارطة وارتفاعاً ربع سنوي بنسبة 19.1%، أي ما يعادل استثمارات بقيمة 59.9 مليار درهم. كما سجل نمواً كبيراً ومرونة في الأشهر الأخيرة، إذ زادت معاملات مبيعات الوحدات السكنية بنسبة 11.5%خلال الربع الثاني، ارتفاعاً بنسبة 2.7% في قيم الإيجارات السكنية.
يكشف التقرير أن أهم المواقع التي تحت الإنشاء في سوق العقارات في دبي خلال الربع الثاني شملت قرية جميرا سيركل، والخليج التجاري، وميدان وان. وفي المقابل، شهدت معاملات المنازل الثانوية الجاهزة في دبي تراجعاً ربع سنوي بنسبة 1.7% وارتفاعاً سنوياً بنسبة 4.8%، أي ما يعادل استثمارات بقيمة 29.3 مليار درهم.
ومن التوسعات الملحوظة الأخرى في سوق العقارات في دبي هي المساحات المكتبية، التي شهدت زيادة سنوية بنسبة 31.7% في تقييم الوحدات وزيادة ربع سنوية بنسبة 9.4%، وهو ما يمثل الربع الثالث عشر على التوالي من النمو وأعلى زيادة ربع سنوية خلال عقد من الزمن.
وبالإضافة إلى ذلك، ارتفعت مبيعات المكاتب في دبي بنسبة 9.5% على أساس ربع سنوي و1.9% على أساس سنوي. وفي الوقت نفسه، ظلت الإيجارات المطلوبة مستقرة بعد مستويات قياسية في الربع الأول من عام 2024 ولكنها سجلت زيادة بنسبة 31.2% سنوياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvamnxuz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"