عادي
تعتبران نشاطاً طبيعياً وأدعو الجمهور إلى عدم الهلع

خميس الشامسي: لا تأثير أو أضرار للهزتين الأرضيتين على ساحل دبا الفجيرة

18:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
E2Ij7nsXoAAxHF2

أبوظبي: عماد الدين خليل

أوضح المهندس خميس الشامسي، مدير إدارة الزلازل في المركز الوطني للأرصاد لـ «الخليج»، أن سبب حدوث الهزتين الأرضيتين على ساحل دبا الفجيرة، أمس، حركة أرضية على فوارق أرضية موجودة بالمنطقة هناك، وتعدّ أسباباً جيولوجية بحتة؛ حيث شعر بها السكان بشكل خفيف جداً لعدة ثوانٍ، وليس لهما تأثير أو أضرار على السكان أو المنشآت.

وأشار الشامسي إلى أنه من خلال رصد النشاط الزلزالي في هذه المنطقة، خلال السنوات العشر الماضية منذ إنشاء الشبكة، تبين أن هذا النشاط في تلك المنطقة يتراوح بين الخفيف والمتوسط، وقد يتكرر من 3 إلى 4 أو 5 مرات خلال السنة الواحدة، ويعتبر نشاطاً طبيعياً، لافتاً إلى أنها ليست المرة الأولى يحدث ذلك النشاط، ومن المحتمل أن تتكرر تلك الهزات في المستقبل.

وأهاب بالجمهور إلى ضرورة أخذ المعلومات، والاطلاع على كافة التحديثات من المصادر الرسمية للمركز الوطني للأرصاد، محذراً من تداول الشائعات التي تسبب الهلع.

ودعا الجمهور بالالتزام بالتعليمات، ومتابعة النشرات التي يصدرها المركز والجهات المعنية في مثل تلك الحالات وعدم الهلع، لافتاً إلى أنه في حال حدوث مثل تلك الحالات والإحساس بالهزة، على المرء حماية نفسه وأسرته في مكان آمن، وإبلاغ المركز أو الجهات المعنية فوراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"