عادي

ناشئة الشارقة يتعرفون إلى إنجازات علماء غيروا العالم

16:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بدأت «ناشئة الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، فعاليات برنامج «علماء غيروا العالم»، الذي يلقي الضوء على أهم إنجازات وإبداعات العلماء الذين أسهموا في صنع الحضارة البشرية.
ويهدف البرنامج الذي يُنفذ عن بُعد عبر تقنيات الاتصال المرئي، ويقدمه محمود عبد الحليم، ورمزي المبارك، منشطا الآداب واللغات في «ناشئة الشارقة»، إلى تشجيع المشاركين على القراءة والبحث والاطلاع، والتعرف إلى النماذج المبتكرة للاقتداء بإسهاماتهم في خدمة البشرية، بالشكل الذي يمكنهم من ابتكار الأفكار التي تساعدهم في وضع بصماتهم الخاصة على خريطة الإنجازات العالمية. كما يهدف البرنامج إلى تأهيل المنتسبين ليكونوا باحثين وكُتاب سيناريو ومعلقين، إضافة إلى تعزيز مفهوم التعاون وتعميق روح العمل الجماعي في نفوسهم من خلال تقسيم فرق العمل وتوزيع الأدوار على أعضائها لإنتاج مشاهد تمثيلية إذاعية ضمن فكرة البرنامج.
ويشمل البرنامج التدريب على إعداد سيناريو يؤديه المنتسبون تعليقاً على إنجازات العلماء في البرنامج المدعوم بالأدلة والشواهد المصورة، ويقدم كل مشارك عملاً واحداً في نهاية البرنامج بأحد الخيارات المتاحة التي تضم مقالاً معلوماتياً، وتقديم السيرة الذاتية الصوتية لأحد العلماء، وإعداد عرض تقديمي في أحد المجالات الأدبية أو العلمية، ومشهداً تمثيلياً إذاعياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"