عادي

تعرف إلى مواصفات استاد الملك سلمان الجديد

22:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماكيت الملعب

الرياض: عيسى الحكمي

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض ووزارة الرياضة السعودية الأحد عن اعتماد التصميم المستقبلي لاستاد الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي سيتم بناؤه في شمال العاصمة الرياض ليصبح جاهزاً للخدمة في عام 2029 وملعباً خاصاً بالمنتخب السعودي لكرة القدم.

ويتسع الملعب الدولي الجديد إلى 92 ألف متفرج كواحد من أكبر ملاعب العالم في كرة القدم، ويقع الملعب شمال العاصمة الرياض مجاوراً لحديقة الملك عبدالعزيز وعلى مقربة من المراكز الحيوية ومطار الملك خالد الدولي ومتصل بمنافذ الخدمة والطرق وقطار الرياض.

ويتناغم الاستاد الجديد مع أعلى معايير الفيفا، وتم استيحاء التصميم الفائز من الأرض الجبلية، وتحيط به المساحات الخضراء المكونة لحديقة الملك عبدالعزيز، ويحتوي الاستاد على جدران وأسقف خضراء تتجاوز مساحتها 96 ألف متر مربع.

وتبلغ مساحة الاستاد 660 ألف متر مربع، وتتضمن مدرجات الاستاد 150 مقعداً في المقصورة الملكية و120 جناحاً للضيافة و30 مقعداً لكبار الضيوف والشخصيات و2200 مقعد للشخصيات المهمة، وفي محيط الملعب الذي تبلغ مساحته 360 ألف متر مربع يوجد ملعبان رديفان وساحات المشجعين وصالة رياضية ومسبح وملاعب خارجية لمختلف الألعاب ككرة الطائرة والسلة والبادل ومرافق رياضية وتجارية جاذبة للزوار، وتم تزويده بشاشات ممتدة داخلياً للجماهير.

يذكر أن السعودية تعمل على بناء البنية التحتية الرياضية على أعلى المواصفات لتواكب خططها المستقبلية في الاستضافة الرياضية التي من أهمها استضافة كأس العالم 2034.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8499xu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"