عادي

بنزيمة يهدر ركلة جزاء ويسجل رقماً سلبياً مع «الديوك»

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
3

أهدر كريم بنزيمة ركلة جزاء وسدد محاولة أخرى في القائم لكنه قدم أداءً رائعاً مع عودته لصفوف منتخب فرنسا بعد غياب نحو 6 سنوات، ليفوز بطل العالم على عشرة لاعبين من ويلز 3- صفر استعداداً لبطولة أوروبا لكرة القدم. وساعد مهاجم ريال مدريد، العائد إلى التشكيلة بسبب خلاف سابق مع المدرب ديدييه ديشان، زملاءه على التألق ليهز كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي الشباك.

وشكل منتخب ويلز بعض الخطورة في البداية لكنه تراجع بعد طرد لاعبه نيكو وليامز لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة للمس الكرة في المنطقة بعد محاولة من بنزيمة، لكن مهاجم ريال مدريد أهدر ركلة الجزاء في الدقيقة 27.

وحقق بنزيمة رقماً سلبياً، إذ أهدر طوال مسيرته 3 ركلات جزاء فقط، والمفارقة أنها جاءت جميعها بقميص منتخب فرنسا.  وسبق أن أهدر بنزيمة ركلة جزاء ضد سويسرا في مونديال 2014، وركلة أخرى ضد السويد في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام ذاته، أطاح بها خارج المرمى. ولكن بنزيمة لم يشعر بالحزن لإهداره الركلة، وقال بعد المباراة «أشعر بالفخر والسعادة لما قدمته على أرض الملعب».

 ورد إطار المرمى فرصتين خطيرتين لألمانيا التي أهدرت المزيد من الفرص قبل تعادلها المحبط 1-1 مع الدنمارك.

وافتتح فلوريان نويهاوس التسجيل لألمانيا في بداية الشوط الثاني، لكن يوسف بولسن أدرك التعادل للدنمارك في الدقيقة 71 من أوصل فرصة للمنتخب«الأحمر».

تعادل قاتل

سجل القائد ممفيس ديباي هدفاً لهولندا من ركلة حرة قبل دقيقتين من النهاية لتتعادل 2-2 مع اسكتلندا وتحرم منافستها من تحقيق انتصار مفاجئ في مباراة ودية أقيمت في البرتغال.

وسجل ديباي هدفي هولندا لكن النتيجة منحت اسكتلندا دفعة معنوية كبيرة مع استعداد البلدين لبطولة أوروبا.

تقدم منتخب اسكتلندا، الذي غاب عنه سبعة لاعبين بعد ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا في معسكر الفريق في إسبانيا، في الدقيقة 11 بتسديدة متقنة من جاك هيندري كما تقدم 2-1 بعد 63 دقيقة بواسطة كيفن نيسبت عقب عمل رائع من آندي روبرتسون. وكان منتخب هولندا أدرك التعادل بعد هدف اسكتلندا الافتتاحي بواسطة ديباي بعد مجهود رائع من القائد جورجينيو فينالدوم.

وفي مباراة أخرى، سجل الواعد بوكايو ساكا أول أهدافه مع إنجلترا ليفوز فريق المدرب جاريث ساوثجيت 1- صفر على النمسا.

وبعد شوط أول باهت أمام نحو سبعة آلاف مشجع في استاد ريفرسايد في ميدلسبره أنهى اللاعب البالغ عمره 19 عاماً و270 يوماً حالة الجمود بهدف في الدقيقة 56 من زاوية ضيقة.

وبات ساكا ثالث لاعب شاب من أرسنال، يسجل للمنتخب الإنجليزي، بعد ثيو والكوت في 2008، وأليكس أوكسليد تشامبرلين عامي 2012 و2013.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"