عادي

فريق طبي في «توام» ينجح في تجنيب مريضة استئصال كليتها

19:31 مساء
قراءة دقيقتين
1

العين: «الخليج»

نجح فريق طبي في مستشفى «توام» إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، في الحفاظ على كلية فتاة شابة تبلغ من العمر 30 عاماً، في إطار سلسلة من العمليات والخدمات المتميزة التي يقدمها قسم المسالك البولية في المستشفى، حيث قام الفريق الطبي بعملية ترميم محدودة تكللت بالنجاح، وخرجت المريضة من المستشفى في حالة صحية جيدة بعد أن تجنبت استئصال كليتها.

ولدى وصول المريضة إلى توام أجرى لها الفريق الطبي المختص تقييمات طبية شاملة، وتم تشخيص آلام الكلية والالتهابات التي تعانيها والذي تسبب في انسداد الموصل الحويضي الحالبي، والتي تنجم عن تضيُّق الحالب بما يؤدي إلى تسرب البول إلى المثانة وبالتالي تضخمها، والمرضى الذين يعانون هذه الأعراض يفترض استئصال الكلى.

وفي ضوء الفحوص التي أجريت للمريضة، قرر الأطباء في مستشفى توام التريث في إجراء عملية استئصال للكلية، وقرروا بدلاً من ذلك، القيام بعملية ترميم محدودة تكللت بالنجاح التام، وخرجت المريضة من المستشفى في حالة صحية جيدة.

وقال الدكتور أفتاب أحمد، استشاري المسالك البولية في توام، والذي أجرى العملية، إن انسداد الموصل الحويضي الحالبي هو حالة قابلة للشفاء، ومن خلال تدخل جراحي بسيط تمكنّا من تحقيق النتائج نفسها التي تتحقق عادة عبر جراحة كبيرة، وتجنبنا المخاوف الناجمة عن آثار العملية بعد إجرائها، وذلك أمر مهم بشكل خاص للشابات.

وأضاف أن الفريق الطبي المعالج تمكن من معالجة الانسداد بنجاح مع أقل قدر من الجراحة غير الظاهرة، كما نجح الفريق الطبي كذلك في تقليل مدة إقامة المريضة في المستشفى إلى نحو 24 - 48 ساعة، وتعافيها المبكر، وتخفيف الآلام والمضاعفات خلال الجراحة وبعدها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"