عادي

شراكة بين «طرق دبي» و«هايبرميديا» لإدارة إعلانات المترو لمدة 10 سنوات

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
حبيب وهبي
عبد المحسن ابراهيم

دبي:«الخليج»

وقّعت هيئة الطرق والمواصلات اتفاقية شراكة لاستثمار وإدارة الإعلانات الخارجية لمترو دبي مع شركة هايبرميديا، حيث تقوم الأخيرة بموجبه بتخطيط المساحات الإعلانية وأعمال التصميم والتشغيل والتسويق للخدمات الإعلانية على محطات مترو دبي وقطاراته على الخطين الأحمر والأخضر ومسار 2020، لمدة عشر سنوات.

وأعرب عبد المحسن إبراهيم يونس، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات، عن سروره لتوقيع هذه الاتفاقية مع هايبرميديا التي تتمتع بخبرات طويلة، وإمكانات وقدرات ومهارات في مجال صناعة الإعلانات، مشيراً إلى أن الإعلانات ولاسيما الخارجية منها تلعب دوراً حيوياً وحاسماً في الترويج لمختلف المنتجات والخدمات لقطاع الأعمال.

وقال يونس: توفر الإعلانات على منصات مترو دبي المتمثلة في المحطات وعربات المترو، فرصاً استثمارية رائعة للمستثمرين في هذا المجال، وسنعمل مع شركة هايبرميديا على مبدأ الشراكة الطويلة الأمد لتحقيق الأهداف والغايات الخاصة بالطرفين وفق خطط واستراتيجيات مرسومة ورصينة.

وتنص الاتفاقية على منح هايبرميديا تمثيلاً إعلانياً كاملاً على مدى السنوات العشر المقبلة، لأصول مترو دبي، التي تتمثل في 53 محطة مترو، بما في ذلك 7 محطات جديدة لخط مسار 2020، ونحو 100 قطار، وأكثر من 35 جسر مشاة، إضافة إلى الأنفاق وأعمدة جسور المترو ومواقع فريدة، مثل واجهات مخارج الطوارئ ومباني الخدمات، إضافة إلى إدارة حقوق تسمية محطات المترو.

من جهته، قال حبيب وهبي، المدير التنفيذي لشركة هايبرميديا: «هذه الشراكة الاستراتيجية غير المسبوقة بين هيئة الطرق والمواصلات وهايبرميديا ستغير بشكل حتمي وجه صناعة الإعلانات الخارجية في المنطقة، من خلال تقديم أكبر مجموعة من الحلول الرقمية المبتكرة بالغة التطور».

وأضاف وهبي: «إن هذه الشراكة تضع هايبرميديا كواحدة من الشركات الرائدة في مجال الوسائط الرقمية التي تمثل أكثر من 60% من الأصول الإعلامية الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة».

الجدير بالذكر أن مترو دبي ينقل 45 ألف راكب في الساعة، وسيرتفع هذا العدد ليصل إلى نحو 275 ألف راكب يومياً بحلول عام 2030. أما خلال فترة معرض إكسبو 2020، الذي ستنطلق فعالياته في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2021، فسينقل المترو 35 ألف زائر يومياً خلال أيام الأسبوع إلى محطة إكسبو 2020، ومن المتوقع أن يرتفع العدد ليصل إلى 47 ألف راكب يومياً في عطلات نهاية الأسبوع، ما يمثل 29% من عدد الزوار اليوميين المتوقعين لمعرض إكسبو 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"