عادي
«الإمارات» في صدارة «فرنسا للدراجات»

بوجاتشار يفوز بالقميص الأصفر في مرحلة جبال الألب

23:17 مساء
قراءة دقيقتين
تادي بوجاتشار يحتفل بإنجازه

تصدر تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات ترتيب التصنيف العام لجولة فرنسا، وذلك بفضل أداء هجومي قوي مكّن نجم فريق الإمارات السلوفيني من احتلال المركز الرابع في سباق المرحلة، فضلاً عن المركز الأول في التصنيف العام.

فاز تادي بالقميص الأصفر بعد اجتيازه مسافة التسلق قبل الأخيرة في المرحلة الثامنة من الجولة، التي أقيمت على مسار بطول 150.8 كم في جبال الألب.

وعلى الرغم من الأجواء الماطرة، انطلق قائد تشكيلة فريق الإمارات في أدائه الهجومي بمساعدة زملائه في الفريق قبل 30.5 كم من خط النهاية وقبل 2 كم فقط من وصوله إلى قمة منحدر كول دو روم (بطول 8.8 كم ومعدل انحدار يبلغ 8.9%)، ليتمكن تادي من التقدم عن المجموعة الرئيسية إلى جانب منافسه ريتشارد كارباز (فريق إينيوس- جريناديرز)، إلا أن السلوفيني البالغ من العمر 22 عاماً استطاع منع منافسه من اجتيازه على مسافة التسلق.

وحافظ بوجاتشار على وتيرة سريعة، مع وصوله إلى مسافة التسلق الأخيرة في كول دو لا كولومبيير (بطول 7.5 كم ومعدل انحدار يبلغ 8.4% قبل خط النهاية بنحو 14.4 كم)، وبذلك تمكن من اجتياز جميع منافسيه ضمن المجموعة المتقدمة، باستثناء منافسه ديلان تيونز (البحرين- فيكتوريوس) الذي فاز بالمركز الأول في المرحلة. وأخيراً حلّ بطل جولة فرنسا لعام 2020 في الـــــمركز الرابع، بعد منافسيه إيزاجيير، الذي حل في المركز الثاني ومايكل وودز في المركز الثالث، إلا أن هذه النتيجة كانت كفيلة بفوزه بالقميص الأصفر وتقدمه إلى المركز الأول في التصنيف العام بفارق دقيقة و48 ثانية عن أقرب منافسيه فاوت فان آرت (فريق جامبو- فيزما)، وبفارق 4 دقائق و38 ثانية عن منافسه أليكسي لوتسينكو (فريق أستانا- بريميير تيك).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"