عادي

بعد تأهل انجلترا إلى النهائي.. ركلة جزاء ستيرلنج تثير الجدل

22:51 مساء
قراءة دقيقتين

أثارت ركلة الجزاء التي ارتكبت مع رحيم ستيرلنج لاعب منتخب إنجلترا الجدل حول العالم، خاصة أنها كانت السبب وراء تأهل المنتخب الإنجليزي إلى نهائي بطولة أمم أوروبا التي تختتم، الأحد.

وحجز منتخب انجلترا مقعده في النهائي بمواجهة إيطاليا بعد أن تغلب بصعوبة على منتخب الدنمارك بهدفين مقابل هدف، وتقدمت الدنمارك عبر ميكيل دامشجارد (30) قبل أن تعادل إنجلترا بهدية من القائد سايمون كيار الذي حول الكرة بالخطأ في شباك بلاده (39). وبعد بقاء النتيجة على حالها في الوقت الأصلي، حسم كاين التأهل التاريخي لبلاده بعدما تابع ركلة جزاء نفذها بنفسه وتصدى لها الحارس كاسبر شمايكل في الدقيقة 104، وارتكبت ركلة الجزاء مع رحيم ستيرلنج داخل المنطقة بعد أن تمت عرقلته من مدافعي منتخب الدنمارك.

لكن ركلة الجزاء أثارت الجدل حول العالم، واعتبرها الكثيرون غير صحيحة لأن ستيرلنج بالغ في التمثيل حتى يحصل على ركلة الجزاء، وبينما احتفت الصحف الانجليزية بالإنجاز التاريخي للإنجليز، وصفت الصحف العالمية قرار ركلة الجزاء بغير الصحيح.

ووافق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رأي الصحافة العالمية، وأكد أن ركلة الجزاء غير صحيحة بالمرة. وقال مورينيو: إنجلترا كانت الطرف الأفضل بلا شك، ولكن الحالة لا تستحق احتساب ركلة جزاء أبداً.

ووافق المدرب الفرنسي أرسين فينجر، نظيره مورينيو، مشيراً إلى أن الحكم كان يجب أن يلغي القرار بعد العودة لتقنية الفيديو،، وقال: ليست ركلة جزاء، أنا لا أفهم في مثل هذه الحالات الحكام لا يذهبون للشاشة ويتأكدون بأنفسهم، في مثل هذه الحالات لابد أن يكون متأكداً للغاية.

بينما قال الصحفي الدنماركي كارستين ڤيرجي: ستيرلينج لاعب جيد، وممثل ممتاز لا أحد يمكنه فهم ركلة الجزاء التي احتسبت، عدا الصحافة الإنجليزية، من المؤسف أن اللقاء حُسم بهذه الطريقة، لكن إنجلترا كانت ستفوز في النهاية على أي حال لأنهم كانوا الطرف الأفضل في المباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"