عادي

حرائق غابات مدمرة في روسيا واليونان والولايات المتحدة الأمريكية

18:11 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
حرائق الغابات في اليونان

أعلنت روسيا عن تسجيل أكثر من 550 حريق غابات في البلاد، فيما هرب سكان القرى والسياح من حرائق الغابات في اليونان، وأعلنت السلطات الأمريكية عن تسجيل عشرات الحرائق البرية في الولايات.

 550 حريقاً في روسيا

وقال أوليج فورونوف، نائب مديرالمركز الوطني لإدارة الأزمات ، أمس الأحد، إنه سُجل في روسيا حالياً أكثر من 550 حريق غابات في 37 منطقة روسية بأكملها، وفي 19 منطقة جزئياً. ووفقاً لنتائج المراقبة من الفضاء تم تحديد أكثر من 1600 نقطة حرارية.

وأضاف أن الدائرة تمكنت من القضاء على خطر انتشار الحرائق في التجمعات السكنية في مناطق بأودمورتيا، وخاكاسيا، وإقليم كراسنودار، ومقاطعات فورونيج ونيجني نوفجورود وسامارا. 

وشدد على أن «أكبر عدد من البؤر الساخنة يقع في الوقت الراهن في إقليم الشرق الأقصى الروسي، كما لا يزال الوضع صعباً في ياقوتيا وماغادان وتشيليابينسك». وفي المجموع يشارك في عمليات إطفاء حرائق الغابات في روسيا أكثر من 7900 شخص، و8 طائرات من طراز «إيل-76»، وطائرتان من طراز «بي-200»، و5 مروحيات من طراز «مي-8».

عاصفة نارية

وقالت السلطات الروسية إن رجال الإطفاء استخدموا طائرات تحمل المياه لإخماد حرائق غابات أشعلتها عاصفة نارية اجتاحت منطقة تشيليابينسك بوسط البلاد، مما أسفر عن مقتل رجل وتدمير عشرات المنازل في القرى. 

50 حريقاً في اليونان

تصدى رجال الإطفاء في اليونان لحرائق غابات استعرت جراء الرياح العاتية وفاق عددها خمسين، ما دفع السلطات إلى إخلاء قرى ساحلية من سكانها.

وأخلت السلطات قرية في جزيرة إيفيا قبالة شبه جزيرة أتيكا التي تضم العاصمة أثينا، بعدما شب حريق كبير في إحدى غاباتها.

وفر نحو 500 شخص معظمهم من السياح من قرية نيبوريو قبل صدور أمر رسمي بإخلائها.

وكان أكثر من 60 رجل إطفاء و23 عربة يكافحون النيران، إضافة إلى ست مروحيات وسبع طائرات إطفاء.

حرائق أمريكية

ويعكف الإطفائيون على إخماد حرائق غابات شمالي ولاية كاليفورنيا، فيما وصلت درجة الحرارة في المتوسط إلى ما بين 117 و128 درجة فهرنهايت. وكانت الحرائق بدأت في الغابات حول بحيرة تاهوي المنتجعية، ولكن النيران قفزت إلى ولاية نيفادا.  وباتت النيران في مقاطعة واشوي تهدد المواشي والحيوانات البرية التي تضمها محمية طركي، ولم تنجح قوات الإطفاء سوى في احتواء 8% من الحرائق. وفي جنوبي ولاية اوريجون انتشرت النيران بسبب الرياح القوية في غابات  فريمونت-واينما. وفي ولاية أريزونا اتسعت الحرائق البرية في مقاطعة اوناباي. 

واتسعت حرائق الغابات أيضاً جنوب شرقي ولاية واشنطن غربي الولايات المتحدة. وفي ولاية ايداهو أعلنت حالة الطوارئ لمواجهة حرائق غابات، وطلب من الحرس الوطني المساعدة في إخمادها.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"