عادي

سعيد الرقباني ترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة الفجيرة

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الاجتماع

الفجيرة:«الخليج»

ترأس سعيد الرقباني، مستشار صاحب السموّ حاكم الفجيرة، ورئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، الاجتماع الدوري للمجلس.

ورحب بأعضاء مجلس الأمناء ومدير الجامعة، وتوجه إليهم بجزيل الشكر، على دورهم في تطوير الخطط الاستراتيجية والمشاريع التي تطرحها الجامعة. وإلى الدكتور سامح غوانمة، مدير الجامعة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية على ما يبذلونه من جهد في تطوير العمل الإداري والأكاديمي. مؤكداً أن ذلك يأتي بالنتائج المثمرة والمرجوّة لمزيد من الإنجازات العلمية والأكاديمية، ما يعزز مسيرة الجامعة في تحقيق رؤيتها نحو التقدم والتطور.

وتضمن جدول الأعمال المستجدات التي نفذت خلال العام الأكاديمي 2020-2021، والخطط المستقبلية. وناقش المجلس الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لدعم الطلبة. كما اطلع على تطوير البرامج الأكاديمية والاعتمادات الدولية، فضلاً عن الإجراءات التي نفذتها الجامعة، لترخيص واعتماد تخصص التمريض من مفوضية الاعتماد الأكاديمي.

وناقش المجلس عدداً من السياسات والإجراءات الأكاديمية واعتمدها. وتعرف المجلس إلى أحدث مرافق البنية التحتية البحثية، التي تدعم عمل الأبحاث وإجراء الاختبارات والتجارب العلمية، حيث أنشئ مركز محاكاة مبتكر على أحدث طراز، لإكساب خريجي تخصص التمريض المهارات السريرية النوعية، لضمان ممارستهم تمريضاً آمناً وفعالاً لمهاراتهم وإتقانها، حتى يكونوا مستعدين للمهنة فور تخرجهم. كما ناقش المجلس مستجدات مشروع مكتبة الفجيرة الرقمية التي تشرف عليه الجامعة.

وقدم مدير الجامعة مقترحاً لنظام التعليم المدمج، وناقشه أعضاء المجلس وأبدى التوجيهات اللازمة. وناقش المجلس الخطة التشغيلية للجامعة، ومشروع توسع الحرم الجامعي الحالي، ورؤية الجامعة لبناء حرم جامعي دائم. واستعرض تقرير خريجي العام الأكاديمي 2020-2021، ووجه بإقامة حفل التخريج خلال سبتمبر 2021.

حضر الاجتماع باستخدام الاتصال المرئي: الدكتور سليمان الجاسم، مدير جامعة زايد سابقاً، وحسين الصايغ، مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والدكتور محمد عبد الرحمن، مدير جامعة الوصل، والدكتور خالد الحمادي، المسجل العام لكليات التقنية العليا، وخليفة مطر، عضو مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة، وعبد السلام الخلايلة، الأمين العام للمجلس، وأحمد الرقباني، رئيس مجلس إدارة شركة الفجيرة لصناعات البناء، والدكتور سامح غوانمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"