عادي

«التربية» تعلن عن الـ50 الأوائل في اختبار «امسات»

14:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة التربية والتعليم

الشارقة - «الخليج»

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الخمسين الأوائل في اختبار الإمارات القياسي EmSAT «إنجاز» للعام الدراسي 2020/ 2021، وضمت الأسماء قائمتين، الأولى تشمل الـ 50 الأوائل من الإماراتيين، بينما تشمل القائمة الثانية الـ 50 الأوائل من المقيمين.

وأوضحت الوزارة أن الطلبة من خريجي الصف الثاني عشر أظهروا أفضل أداء كلي في المواد الأساسية الأربعة التي يشملها اختبار الإمارات القياسي «إنجاز»، وهي اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والفيزياء، ووصل عدد الاختبارات فيها إلى 163,426 اختباراً خلال العام الدراسي 2020/2021.

وقال حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم: «خالص التهنئة للطلبة الأوائل في اختبار الإمارات القياسي (امسات) الذي أحدث نقلة نوعية في ميدان التعليم بدولة الإمارات، وتكمن أهميته في جمع بيانات دقيقة حول معارف ومهارات الطلبة في المواد الدراسية الأساسية وتحديد مستوى تطورهم».

وأضاف أن «الاختبارات مبنية على المعايير الوطنية لقياس وتقييم أداء الطلبة في الدولة، وتطبق على عدد من المراحل الدراسية، وتهدف إلى ضمان حصول الطلبة على المعارف والعلوم والمهارات اللازمة للمشاركة الفعالة في المجتمع الاقتصادي المعرفي».

من جهتها، قالت جميلة المهيري، وزيرة الدولة للتعليم العام، إن «منظومتنا التعليمية باتت قادرة على تصويب مسارها، ومحاكاة احتياجات طلبتنا بشكل أعمق بفضل تطوير منظومة اختبارات بمعايير  وطنية تستلهم أولويات المستقبل وما يجب أن تكون عليه أجيال الإمارات من علم ومهارة وثقافة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"