عادي

«فوتو فينش» يعيده إلى الانتصارات «زين زايبيريون» يفوز بكأس الوثبة

23:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تتويج الفائزين

تُوج «زين زايبيريون» بطلاً لسباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2000 متر، والذي أقيم بمضمار لنجفيلد بالمملكة المتحدة، ضمن برنامج مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويقام السباق تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حيث تهدف سلسلة كأس الوثبة ستاليونز إلى تشجيع مربي خيول السباق العربية، تماشياً مع استراتيجية المهرجان.

وكسر شون ليفي و«زين زايبيريون» غياباً لمدة ثلاث سنوات عن منصات التتويج للخيول الفائزة للمالك والمربي بول سيمونز، عندما حصل على كأس الوثبة ستاليونز بمضمار لنجفيلد، بفارق رأس عبر جهاز «الفوتو فينش». وظفر «زين زايبيريون»، وهو أحد خمسة خيول بإشراف المدرب بيت همرسلاي في السباق، باللقب الممتد لمسافة 2000 متر، بعد صراع مرير مع وصيفه «كاياك» لايفر مور ريسنج، بإشراف جين هاريس وقيادة الفارسة سيرينابروذرتون.

وقطع ابن «نوريسك الموري» المسافة في زمن وقدره 2:19:28 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث بفارق طولين «الجواهر» لستيف باكويل، بإشراف نفس المالك وقيادة دانييل أليس.

وقال المالك سيمونز: «كان آخر فائز لي قبل ثلاث سنوات مع أخيه غير الشقيق «زين زاكيلس» الذي أبليت معه جيداً، استحق «زين زايبيريون» هذا الفوز حقاً، فقد حل في الميزان في جميع مشاركاته وتطور في سباقات التكافؤ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"