عادي
بهدف تنشيط الحركة التجارية وجذب أعداد متزايدة من الزوار

مراكز التسوق تستقبل عيد الأضحى بمزيد من العروض والخصومات

22:00 مساء
قراءة 5 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم

أعلنت مراكز التسوق في مختلف أنحاء الإمارات عن مجموعة من عروض التسوق المتنوعة؛ احتفاءً بعيد الأضحى المبارك؛ وذلك لتنشيط الحركة التجارية وجذب أعداد متزايدة من الزوار والمتسوقين.

وبحسب مسؤولين في قطاع تجارة البيع والتجزئة، فإن الحركة التجارية ستكون نشطة وقوية، خاصة مع طرح مجموعة من العروض الترويجية والخصومات التي تسهم في استقطاب أعداد متزايدة من الزوار.

وأعربوا عن أملهم في أن يشهد قطاع تجارة التجزئة مزيداً من النمو والحركة النشطة سواء؛ بسبب قرب عيد الأضحى وما يليه من موسم إجازات الصيف، وموسم العودة إلى المدارس وغيرها.

تجربة تسوق آمنة

1
مروان السركال

أكد مروان بن يوسف السركال المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للماركات الفاخرة، أن المناسبات والأعياد تشكل مناسبات مهمة لقطاع تجارة التجزئة؛ حيث تسهم في جذب الزوار والمتسوقين، ونمو المبيعات، وإنعاش الحركة التجارية.

وقال السركال: حرصت المحال التجارية في مراكز التسوق على طرح عروض ترويجية وتسويقية مغرية؛ لجذب الزوار والمتسوقين والشراء بأسعار تنافسية خلال الفترة الحالية، خاصة مع الاحتفال بمناسبة العيد، وأتوقع أن تتواصل الحركة النشطة لما بعد عيد الأضحى خاصة مع موسم الإجازات والصيف، وقرب حلول موسم العودة إلى المدارس، وما سيرافقه من حركة شراء وتسوق لمستلزمات الدراسة والملابس المدرسية وغيرها.

وأضاف: إن الحركة التجارية شهدت تحسناً كبيراً في الفترة الراهنة، مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي، ويعود ذلك إلى حرص الجهات المعنية ومراكز التسوق على توفير تجربة تسوق آمنة للزوار والمتسوقين مع اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.

تحدي العيد

وكشف مركز «ديرفيلدز مول» التجاري عن إطلاق تحدي عيد الأضحى المبارك الذي يضم تشكيلة واسعة من الجوائز الذهبية الفاخرة، في إطار حملته الصيفية المستمرة.

ويمنح «ديرفيلدز مول» 14 فائزاً جوائز قيّمة من قطع المجوهرات من إبداع الرميزان للذهب والمجوهرات، من خلال فعالية تدوير عجلة أهلاً بالعيد، التي تُقام في ردهة المول من 18 إلى 24 يوليو/ تموز الجاري.

ويُمكن للمتسوقين المشاركة في هذه الفعالية عند إنفاق 600 درهم أو أكثر في أي من منافذ التجزئة، أو 1000 درهم أو أكثر في فرع «كارفور» ضمن «ديرفيلدز مول».

1
محمد الحاج

وقال محمد الحاج المدير التنفيذي ل«ديرفيلدز مول»: نهدف من خلال حملة «أهلاً بالعيد» إلى جمع شمل أفراد مجتمعنا هُنا في «ديرفيلدز مول» خلال عيد الأضحى المبارك، وتتمحور كافة جهودنا حول المجتمع؛ حيث نسعى إلى رد الجميل إلى عملائنا الأوفياء من خلال هذه الجوائز القيّمة التي ستزيد من روعة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

وأضاف: إن الأعياد والمناسبات تشكل دافعاً لنمو الحركة التجارية والتي ستستفيد منها منافذ البيع والمتاجر، ونأمل أن نسجل نمواً في أعداد الزوار والمتسوقين، وأن يتفاعلوا مع عروضنا التي تناسب الجميع.

وإلى جانب عرض عيد الأضحى المبارك، يعتزم «ديرفيلدز مول» إطلاق سلسلة من الفعاليات التي تستمر طوال أشهر الصيف، بما فيها عروض العودة إلى المدارس وغيرها الكثير.

تجارب استثنائية

1
ديفيد روبنسون

قال ديفيد روبنسون مدير عام مركز «الغاليريا» جزيرة المارية: تتميز أبوظبي بالخيارات العديدة والمتنوعة التي تقدمها للمقيمين من جميع الأعمار، والتي ستساعد في اجتذاب الزائرين إلى الوجهات المتميزة مثل الغاليريا جزيرة المارية؛ حيث يبحث الناس عن تجارب استثنائية للتسوق والترفيه وتناول الطعام.

وأضاف روبنسون: ومع بداية شهور الصيف الحارة في عام 2021 شهدنا زيادة في أعداد الزوار؛ حيث وصل عددهم في شهر مايو/ أيار الماضي إلى 2.7 مليون زائر؛ وذلك أعلى معدل إقبال شهري لدينا حتى الآن، وفي شهر يونيو/ حزيران الماضي، ازداد هذا المعدّل بصورة أكبر، بما يشير إلى بروز الغاليريا وجهة مفضلة للمقيمين في أبوظبي، ونواصل بذل جهودنا الدؤوبة لتقديم تجارب ترفيهية لا تُنسى لضيوفنا، مع تركيز قوي على توفير بيئة تسوق صحية وآمنة لزوارنا.

وتابع بالقول: تميّز قطاع مبيعات التجزئة بمرونته وسرعته في الاستجابة للتغيرات في سلوك المستهلك. وقد تكيّفت وجهاتنا أيضاً مع هذه التغيرات، وفي بعض الحالات، بادرنا أيضاً للابتكار في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية واسعة النطاق، والناجمة عن التفشي العالمي المستمر لجائحة «كوفيد- 19».

وذكر روبنسون أن المستهلكين ينظرون إلى المبيعات والعروض الترويجية كجزء أساسي من رحلة تسوقهم، وخاصة خلال مواسم العطلات؛ حيث يتوقع زيادة إقبالهم على المشتريات، أما من حيث قوة الشراء، فإننا نفتخر بأن عروض الصيف لمبيعات التجزئة في الغاليريا، وفي «موسم صيف أبوظبي للتسوق» قدمت خصومات تصل إلى 80% على مختلف العلامات التجارية.

ثقة بالتسوق الإلكتروني

نيرمال جيين
نيرمال جيين

قال نيرمال جيين المدير التنفيذي لمنصة وتطبيق ستايلي إن اقتراب عيد الأضحى المبارك نشّط الحركة التجارية في مختلف القطاعات، لا سيما قطاع الملابس الذي شهد إقبالاً كبيراً بالتزامن مع الموسم الصيفي، كما لاحظنا زيادة تسارع ثقة العملاء بالتسوق الإلكتروني، والذي بدوره يعد أكثر سهولة وأمناً وسرعة، كما يعطي المستهلكين آفاقاً جديدة وسلعاً جديدة لا تتاح في نظيرتها التقليدية، بما سيؤدي إلى مزيد من توسع أنشطة التجارة خلال الفترة المقبلة.

وفي ما يتعلق بالعروض والخصومات وأهميتها في تنشيط القطاع، رد جيين بالقول: «من المعروف أن المتسوقين يحبون التخفيضات والقسائم والخصومات والأسعار الموسمية وكل ما له صلة بالحصول على سعر مخفض عن السعر الأصلي، مما يعود بالفائدة على إجمالي المبيعات ويسهم في زيادتها، وقد شهدت منصة «ستايلي» ذلك تزامناً مع العروض الحصرية والخصومات الكبيرة على المنتجات، والتي تضمنت عرض شراء منتج والحصول على آخر مجاناً، والتخفيضات القياسية التي وصلت إلى 80% على معظم المنتجات والسلع المعروضة على المنصة.

تسوق واربح

أطلق «ياس مول» و«الجيمي مول» حملة «تسوق واربح» التي تتيح للمتسوّقين فرصة استرداد كامل قيمة مشترياتهم من مركزي التسوّق. فاعتباراً من يوم غد الاثنين وحتى السبت 24 يوليو/ تموز 2021، يمكن للزوّار الدخول في السحب، والحصول على فرصة لربح ما يصل إلى 10.000 درهم كل ساعة.

ويمكن للمتسوّقين الاستفادة من الحملة التي تستمر 6 أيام في ما يستكشفون الكثير من العروض المذهلة لدى معظم محال التجزئة الرئيسية؛ حيث تتاح فرصة المشاركة في الحملة أمام الضيوف الذين ينفقون 500 درهم إماراتي في أي من المتاجر أو المطاعم، التي تقع ضمن مركزي التسوق.

سوف يعيش الزوّار أروع اللحظات مع الأصدقاء والعائلة، من خلال تجربة تسوق غامرة توفر باقة واسعة من منتجات الرفاهية والجمال والأزياء والمطاعم والتسوق المنزلي في «ياس مول» و«الجيمي مول»، ولضمان استفادة المتسوقين والزوار بالشكل الأمثل من العطلة الطويلة لعيد الأضحى المبارك.

1

الصفقات الكبرى

كشفت مجموعة «اللولو هايبر ماركت» عن عروض العيد الترويجية «صفقات العيد الكبرى» التي تشمل خصومات كبيرة على مختلف أصناف المنتجات.

وتسري عروض صفقات العيد الكبرى حتى 25 يوليو/ تموز الجاري، وتشمل الحلويات بكل أنواعها، وأشهى قطع اللحوم الطازجة، وأحدث صيحات الأزياء و الإكسسوارات والعطور، وستتوفر عروضاً على أحدث الإلكترونيات، الهواتف الذكية المُفضلة والمستلزمات المنزلية أيضاً.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"