عادي
المصري رمضان إلى نصف نهائي السباحة

رياضيو العرب يغيبون عن حصد أي ميدالية لليوم الثالث توالياً

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
مصارع الجزائر يونس نموشي تعرض للإصابة والخسارة
TOKYO 2021

فشل رياضيو العرب في حصد أي ميدالية في اليوم السادس من أولمبياد طوكيو 2020، حيث غابت الميداليات لليوم الثالث على التوالي، فخسر الجزائري يونس نموشي في دور الـ16 من منافسات الملاكمة، في وزن 69-75 كلغ أمام الفلبيني أومير مارسيال بعد إيقاف الحكم النزال.

وكان سبق لنموشي (28 عاماً) أن تفوّق على مارسيال في التصفيات في الدور نصف النهائي بالسنغال.

وفي وزن +91 كلغ، خسر المصري يسري رزق أمام الكازاخستاني كمسيبك كونكاباييف صفر-5 في دور الـ16 والجزائري شعيب بولودينات أمام الأمريكي ريتشارد توريز جونيور بالنتيجة عينها.

وخسر فريق المبارزة المصري أمام اللجنة الأولمبية الروسية 45-21 في ربع نهائي السيدات، قبل أن يسقط أمام اليابان في مباراة تحديد المراكز 45-27.

وفي الجودو، بلغ المصري رمضان درويش دور الـ16 لوزن -100 كلغ بعد فوزه على الباكستاني حسين شاه بضربة إيبون، قبل أن يخسر أمام الجورجي فارلام ليبارتيلياني بضربة إيبون.

وفي الشراع، حلّت تونس في المركز العشرين الأخير في سباق ناكرا، المصري علي بدوي في المركز 31 قبل الأخير في ليزر، وفي سباق أر أس: أكس، حلت الجزائرية عبر نجاة بريشي في المركز 26 الأخير على غرار مواطنها حمزة بوراس.

وفي تصفيات الـ100 م فراشة ضمن السباحة التي حطّم فيها الأمريكي كايليب دريسل الرقم الأولمبي بزمن 50.39 ثانية، حقق المصري يوسف رمضان البالغ 19 عاماً زمناً جيداً بواقع 51.67 ثانية، ليحتل المركز 14 ويتأهل إلى نصف النهائي.

وتابع رمضان عام 2021 دراسته الهندسية في جامعة فيرجينيا تيك الأمريكية.

وفي التصفيات عينها، حلّ الكويتي عباس قلي في المركز 48، والسعودي يوسف بو ريش في المركز 50 ولم يعتمد رقم البحريني عبدالله عيسى.

وحتى الآن حصد العرب ست ميداليات: ذهبية للسبّاح التونسي الشاب أحمد الحفناوي في سباق 400 م حرة، فضية للأردني صالح الشرباتي في وزن -80 كلغ في التايكواندو، برونزية المصري سيف عيسى في الوزن عينه، برونزية المصرية هداية ملاك في وزن -57 كلغ، برونزية التونسي محمد خليل الجندوبي في وزن -58 كلغ، فيما توّج في الرماية المخضرم الكويتي عبدالله الرشيدي مع برونزية السكيت للمرة الثانية توالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"