عادي

البحيرات في الولايات المتحدة.. لآلئ تحكي قصص الطبيعة الساحرة

21:42 مساء
قراءة 4 دقائق
بحيرة بيج بير - كاليفورنيا
انعكاس المرتفعات على بحيرة سترينج
الغابات الخضراء في قاع بحيرة كلير
سحر بحيرة ماكجريجور في مونتانا
قوارب التجذيف بانتظار الزوار في بحيرة إكلوتنا
لوحة إرشادية أثرية تدل على بحيرة ويليامز
بحيرة جوكاسي في كارولينا الجنوبية

إعداد: هشام مدخنة

مع ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، يجدول العديد من المسافرين خططهم باتجاه المياه الباردة والصافية لبعض البحيرات الأكثر جمالاً وهدوءاً في جميع أنحاء البلاد، والتي تتميز باحتوائها على فصول متنوعة من قصص الطبيعية الساحرة. وإليك مجموعة من بين أكثر البدائل «غير التقليدية» والبحيرات الأقل شهرة للاستمتاع بإجازة صيفية منعشة..

بيج بير (كاليفورنيا)

تُعد درجات الحرارة الجبلية الباردة في بحيرة «بيج بير»، والجمال الخلاب لمجموعة واسعة من العروض الترفيهية الطبيعية في الهواء الطلق، مجرد أشياء قليلة من عوامل الجذب البارزة لهذه الوجهة الواقعة في جنوب كاليفورنيا. حيث يمكن للمسافرين الشروع في رحلة إلى البحيرة لاستكشاف مئات الأميال من المسارات الجبلية، وشواطئ البحيرة، ومياهها الزرقاء العميقة. كما يمكن المشاركة في نشاط مائي مثل ركوب الزوارق، أو صيد الأسماك، أو التجديف. وبعد قضاء يوم مشمس ومفعم بالنشاط والحيوية، خذ قسطاً من الراحة والاسترخاء في أحد خيارات السكن المتاحة، بما في ذلك المنتجعات والفنادق أو منازل العطلات.

سترينج (وايومنج)

تقع بحيرة «سترينج» في منتزه جراند تيتون الوطني في ولاية وايومنج، حيث تلتقي الجبال بالمياه مباشرة، ما يوفر مناظر رائعة عاكسة للقمم الشاهقة. ويمكن للزوار إحضار قوارب التجديف للخروج في نزهة مثيرة فوق سطح البحيرة توازي بجمالها جمال المياه الصافية. وباستطاعة الزائرين تمضية ليلة صيفية في حضن الجبال المرتفعة، إما في مخيم صيفي داخل الحديقة، وإما في بلدة جاكسون القريبة. وما عليك سوى زيارة بحيرة «سترينج» لتنطلق في عالم من المغامرات المشوقة، فسحر البحيرة الكلاسيكي يجعل من المكان وجهة رائعة للمياه العذبة للتغلب على حرارة الصيف.

جوكاسي (كارولينا الجنوبية)

تقع بحيرة جوكاسي في قلب منحدرات جوكاسي المذهلة، في أقصى الزاوية الشمالية الغربية لولاية ساوث كارولينا، وداخل منتزه Devil’s Fork State في جبال بلو ريدج.

تشتهر البحيرة بشواطئها الطبيعية العذراء ومياهها الصافية، ويمكن للزوار تجربة رياضة الغوص في أنظف وأنقى المياه الجنوبية حتى 50 قدماً في بعض الأعماق، كما يمكنهم مشاهدة المقبرة القديمة للكنيسة المعمدانية، وبقايا فندق مهجور، وحتى رؤية ملعب لكرة السلة تحت سطح الماء. ولأولئك الذين يفضلون البقاء جافين، بإمكانهم استكشاف أراضي الغابات الظليلة سيراً على الأقدام على طول مسار «أوكوني بيلز»، أو مسار «بير كوف». أما الزوار الذين يرغبون في إطالة مدة إقامتهم، يستطيعون حجز فيلا في الحديقة، أو موقع تخييم مميز يقضون من خلاله ليال ساحرة.

إكلوتنا (ألاسكا)

تقع بحيرة «إكلوتنا» على بعد أقل من ساعة من مدينة أنكوريج، أكبر مدن ولاية ألاسكا. ويمكن الوصول إليها بسهولة للمسافرين من جميع الأعمار والاهتمامات. تمتد البحيرة على طول 15 ميلاً من الخط الساحلي المذهل وسط جبال «تشوجاش»، وتغذيها مياه جليدية زرقاء صافية. يمكن للزوار الاستمتاع بجمال بحيرة «إكلوتنا» الطبيعي في نزهة مائية حافلة بالمتعة والنشاط، أو من خلال ركوب الدراجة، أو المركبات المخصصة على طول شاطئ البحيرة. كما يمكن لأولئك الذين يرغبون في مزيد من المغامرة التنزه سيراً على الأقدام في مسار «توين بيكس» المرتفع للحصول على نظرة بانورامية للبحيرة والجبال المحيطة.

وتعتبر البحيرة كذلك وجهة رائعة للتخييم وصيد الأسماك وتأجير قوارب الكاياك في فصل الصيف.

ويليامز (نيو مكسيكو)

عندما يفكر الناس في نيو مكسيكو، غالباً ما تخطر ببالهم التضاريس الصحراوية القاسية، ولكن هناك أعلى مرتفعات جبال «سانجر دي كريستو» وبالقرب من مقاطعة تاوس، تطفو بحيرة ويليامز الجبلية الرائعة، والمتاخمة لسفوح قمة ويلر، أعلى قمة في الولاية، في غابة كارسون الوطنية. ويمكن الوصول إليها بسهولة على طول مسار «ويليامز ليك»، مروراً في وادي تاوس للتزلج. وتستحق مناظر البحيرة والقمم المهيبة المحيطة بها السير لساعات، أما أولئك الذين يرغبون في توسيع نطاق خبرتهم وتمضية يوم كامل في استكشاف عجائب الطبيعة في بحيرة ويليامز وما حولها، فما عليهم سوى تحديد قاعدة منزلية في أحد أماكن الإقامة من الكبائن الجذابة، إلى الشاليهات، إلى الفنادق والشقق السكنية المنحدرة وسط الجبال، لأخذ قسط من الراحة بعد مغامرة شائقة.

بيفر (أركنساس)

تقع بحيرة «بيفر» في قلب جبال أوزارك في أركنساس، وهي جوهرة مخفية في مكان بعيد في مدينة يوريكا سبرينجز. تُجسد هذه البحيرة لوحة ساحرة من المياه العذبة الصافية التي تمتد شمال غرب الولاية. وتستضيف بروعتها مجموعة متنوعة من المغامرات وقصص الجذب السياحي التي تحفر طويلاً في الذاكرة، كما يمكن للزوار أن يستمتعوا بشكل مدهش بوتيرة بطيئة ومريحة من خلال تقمصهم أسلوب حياة البحيرة والمنطقة المحيطة. ويستطيع القادمون إلى هنا صيد الأسماك، ومراقبة الطيور والحيوانات البرية المتعددة لساعات، والمشي لمسافات طويلة، والمشاركة في أنواع مختلفة من الرياضات المائية.

كلير (أوريجون)

لا داعي للسفر إلى منطقة البحر الكاريبي، فبحيرة «كلير» في ولاية أوريجون توفر مياهاً زرقاء رائعة وصافية. تشكلت هذه البحيرة منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام وهي معروفة بمياهها الكريستالية الزرقاء بشكل فريد، وغاباتها المزدهرة تحت الماء (نعم، تحت الماء لقد قرأتها بشكل صحيح). إذ تعتبر التضاريس الطبيعية في أعماق البحيرة تجربة مثيرة للغواصين، وواحدة من أكثر مناطق الغوص في المياه العذبة استثنائية في الولايات المتحدة. مع إمكانية رؤية القاع لأكثر من 100 قدم في بعض المناطق. ويوفر منتجع «كلير» القريب أيضاً خدمة تأجير القوارب والكبائن، إضافة لوجود مطاعم تفتح طوال العام.

ماكجريجور (مونتانا)

تقع بحيرة «ماكجريجور» على بعد 90 دقيقة خارج حديقة جلاسير الوطنية، بين مدينتي ليبي وكاليسبيل.

وتمتد هذه الجوهرة العذبة الرائعة على مساحة 1522 فداناً، على خلفية غابة فلاتهيد الوطنية ومناطق الحياة البرية في الوادي السحيق. وهي بحيرة نظيفة بلا شك وتغذيها الينابيع ما يجعل منها صافية بدرجة لا تصدق. يقطن المنطقة عدد كبير من الفنانين الذين ينجذبون إلى الجمال الطبيعي المذهل لهذه المنطقة الهادئة والمعزولة نسبياً.

كما تتوفر مجموعة من خيارات الإقامة المتاحة في البلدة القرية، وعلى ضفاف البحيرة بما في ذلك رحلات التخييم مع الأصدقاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"