عادي
تعيين الدبلوماسي السويدي جراندبيرج مبعوثاً جديداً لليمن

الجيش اليمني والقبائل يحبطان هجمات للميليشيات في مأرب والحديدة

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين
الدبلوماسي السويدي هانز جراندبيرج

عدن:«الخليج»

نجحت قوات الجيش والقبائل، أمس الجمعة، في كسر سلسلة من الهجمات شنتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه مواقع للجيش جنوبي محافظة مأرب.

وقالت المصادر، إن ميليشيات الحوثي الإرهابية نفذت هجمات متتابعة على مواقع الجيش في جبهة بقثة بمديرية رحبة جنوبي مأرب. وأضافت أن الهجوم الحوثي، جاء باتجاه «جبل ظهر البعير»، بهدف السيطرة عليه، لكن الميليشيات فشلت نتيجة تصدي القوات والقبائل من آل شداد للهجوم، مشيرة إلى أن الهجوم خلف العديد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وصدت قوات الجيش والقبائل، هجوماً مماثلاً على جبهة «بقثة» في المديرية ذاتها، فيما استهدفت مقاتلات التحالف مواقع وأهداف حوثية في المديرية ودمرت آليات قتالية ح وثية في مناطق عدة.

وأفشلت قوات الجيش والقبائل مسنودين بمقاتلات التحالف، هجمات حوثية في جبهات «الكسارة والمشجح» في صرواح غربي مأرب، وأخرى من جهة الزور والجدعان، شمال غرب، ومن جهة العلم والجدافر، وكبدتها خسائر كبيرة.

وأكدت مصادر ميدانية، تمكن مقاتلات التحالف من إصابة أهداف حوثية في جبهات عدة غرب وشمال غربي مأرب، وذلك بعدما دفعت ميليشيات الحوثي بتعزيزات ضخمة إلى تلك الجبهات خلال الفترة الأخيرة.

وفي الحديدة كبدت القوات المشتركة، ميليشيات الحوثي خسائر بشرية ومادية في 8 جبهات بالساحل الغربي جراء سلسلة خروق وتحركات فاشلة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، بأن الميليشيات كثفت خروقها بمحاولات تسلل والدفع بتعزيزات للتمركز في مواقع مستحدثة في جبهات شارع صنعاء والصالح وكيلو 16 بمدينة الحديدة وباءت محاولتها بالفشل وخسائر بشرية في صفوفها.

من جانب آخر، أبلغت الأمم المتحدة، الحكومة اليمنية بتعيين الدبلوماسي السويدي هانز جراندبيرج، مبعوثاً لها إلى اليمن خلفاً للبريطاني مارتن جريفيث، الذي أنهى مهامه في يونيو الماضي.

وذكر مسؤول حكومي يمني، أن الأمم المتحدة، أبلغت الحكومة رسمياً بشأن قرار التعيين، المتعثر منذ أسابيع إثر تأخر موافقة الصين لأسباب لم تفصح عنها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"