عادي

«ديزني» تجذب المشتركين والزوار وتحقق 17 مليار دولار عائدات

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
حقّقت «ديزني» نتائج فاقت التوقّعات بين إبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران في مجال البثّ التدفّقي والمجمّعات الترفيهية على حدّ سواء ويبدو أن المتحوّرة دلتا لن يكون لها تأثير كبير على نشاطاتها هذا الصيف.
ارتفعت قيمة سهم «ديزني» في بورصة وول ستريت، وقفز السهم بأكثر من 5%، حيث لقيت المجموعة استحسان المستثمرين مع نتائج فاقت توقّعاتهم بعد تحقيق عائدات بقيمة 17 مليار دولار وأرباح بواقع 923 مليوناً بين إبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران، في مقابل خسارة صافية قدرها 4.7 مليار دولار في الفترة عينها من العام الماضي عندما وجّهت الأزمة الصحية ضربة قاسية إلى متنزّهاتها الترفيهية.
وفي الربع الثالث من السنة المالية المؤجّلة، عاود قسمها «للمتنزّهات والتجارب والمنتجات المشتقّة» تحقيق الأرباح، وذلك للمرّة الأولى من بدء الأزمة الصحية، خصوصاً بفضل إعادة فتح متاجر «ديزني» والرفع التدريجي للقيود في المنشآت الترفيهية في فلوريدا وكاليفورنيا.
وباتت «ديزني+» تضمّ 116 مليون مشترك، بما فاق بأشواط توقّعات محلّلي السوق، على ما جاء في بيان لنتائج المجموعة الأمريكية نُشر الخميس. وشهدت خدمة البثّ التدفّقي هذه حوالي 12 مليون اشتراك إضافي منذ أواخر مارس/آذار، رغم ارتفاع سعره الأساسي إلى ثمانية دولارات في الشهر في إبريل/ نيسان.
وكان المحلّلون يتوقّعون أن تستقطب المنصّة ما بين 113 و114 مليون مشترك. وتتابع هذه التطوّرات عن كثب لمعرفة إن كانت الخدمة ستواصل نموّها رغم الخروج التدريجي من الأزمة الصحية التي ساهمت إلى حدّ بعيد في رواجها منذ إطلاقها أواخر 2019.
وقال إيريك هاجستروم من مجموعة «إي ماركتر»: تشكّل مجموعة أعمال ديزني للبثّ التدفقي أكبر منافسة لنتفليكس وتتقدّم ديزني+ سريعاً مقتربة من الهيمنة على القطاع.
وقال مدير الشركة بوب تشيبك «منصّاتنا تبلي بلاء حسناً». ولدينا في المجموع 174 مليون اشتراك في ديزني+ واي اس بي ان+ وهولو وباتت محتويات جديدة كثيرة على وشك الصدور، مثل الاستعراض الموسيقي «ويست سايد ستوري» الذي أرجئ صدوره إلى كانون الأول/ ديسمبر 2021.
(أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"