عادي

«كليفلاند أبوظبي» مركز للإشراف على استخدام مضادات الميكروبات

20:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أصبح مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» (جزء من مبادلة للرعاية الصحية)، أول مستشفى خارج الولايات المتحدة تعتمده الجمعية الأمريكية للأمراض المُعْدية، ليكون مركز امتياز للإشراف على استخدام مضادات الميكروبات. ويأتي بين 131 برنامجاً، وهو الوحيد خارج الولايات المتحدة الحاصل على هذا التصنيف منذ إطلاقه عام 2017.

ويعد التصنيف اعترافاً دولياً بأن برنامج الإشراف على استخدام مضادات الميكروبات في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» يلبي أو يتجاوز أعلى معايير تحسين استخدام مضادات الميكروبات، ومحاربة مقاومة مضادات الميكروبات، بصفتها واحدة من أخطر عشرة تهديدات تواجه البشرية، وفقاً لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وتقول رانيا اللبابيدي، المديرة المشاركة لبرنامج الإشراف على استخدام مضادات الميكروبات في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: «هذا التصنيف تتويج لسنوات من العمل الجاد في مؤسستنا، إذا نظرنا إلى الرعاية الصحية على مستوى العالم فسنجد أن التصدي لاستخدام مضادات الميكروبات قد تحول من مصطلح تجريدي يتحدث عنه الناس إلى شيء يتصدون له في كل يوم، والآن نرى أن دورنا هو حماية جودة وسلامة وفاعلية الرعاية الصحية التي نقدمها للأجيال القادمة».

ويقوم برنامج الإشراف على مضادات الميكروبات الذي يشرف عليه المستشفى، بتطوير وتنفيذ وتتبع الاستراتيجيات اللازمة لتقليل استخدام مضادات الميكروبات بشكل عام، مع الحرص على تقديم أفضل النتائج الطبية الممكنة للمرضى بشكل مستمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"