عادي
على مدى يومين.. الأول «عن بعد» والثاني حضورياً

«التقنية العليا» تبدأ اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تبدأ اليوم (الثلاثاء) اللقاءات التعريفية السنوية للطلبة الجدد الملتحقين بكليات التقنية العليا للعام الأكاديمي الجديد 2022/2021، والتي تستهدف نحو 2300 طالب وطالبة على مستوى فروع الكليات الـ16 بمختلف مناطق الدولة.
وينتظم الطلبة على مدار يومين متتاليين في برنامج تعريفي إرشادي يستهدف إطلاعهم على كل ما يتعلق بعملية التحاقهم بالكليات وبدء دراستهم بجاهزية واستعداد، خاصة مع استمرار الكليات في تطبيق نموذج التعليم «الهجين» الذي أثبت نجاحاً وفاعلية عالية خلال العام الأكاديمي الماضي.
وهنأ الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، الطلبة الجدد المقبولين في الكليات والذين ستتاح لهم فرصة معايشة تجربة تعليمية شيقة في ظل ما تتميز به الكليات من تعليم تطبيقي نوعي يجمع ما بين التعلم عن بُعد والتعلم وجهاً لوجه فيما يسمى بنموذج التعليم الهجين الذي حقق نجاحاً كبيراً خلال تطبيقه العام الأكاديمي الماضي، بالإضافة الى منح الطالب فرصة الحصول على شهادة احترافية في تخصصه معتمدة من الجهات العالمية المانحة لها، كذلك تميز الكليات بكونها أول مؤسسة تعليم عال تعتمد في الدولة كمناطق اقتصادية إبداعية حرة بحيث تمكن طلبتها من تأسيس مشاريعهم الخاصة وبناء مستقبلهم المهني بشكل مبكر.
وأضاف الدكتور الشامسي أن الطلبة الجدد سينخرطون على مدار يومين ضمن برنامج اللقاءات التعريفية التي تستهدف تعريفهم بكل ما يتعلق بتجربتهم التعليمية في الكليات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"